#المصري اليوم -#اخبار العالم - روسيا تصف المفاوضات مع أوكرانيا بـ «الجمود».. لن يكون هناك فائز في الحرب النووية موجز نيوز

روسيا تصف المفاوضات مع أوكرانيا بـ «الجمود».. لن يكون هناك فائز في الحرب النووية

أكدت روسيا عدم إحراز أي تقدم يذكر في مفاوضاتها مع أوكرانيا، بهدف وقف الأعمال القتالية بين الجانبين، مشيرة إلى أنها لا تنوي استخدام سلاح نووي خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا، جاء ذلك وفقا لما قاله نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة في الخارجية الروسية أليكسي زايتسيف، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، واصفا «المفاوضات الروسية الأوكرانية بأنها في حالة «جمود».

وأشار المسؤول الروسي، إلى أن «تصريحات السياسيين الأوكرانيين بشأن عدم رغبتهم في التفاوض مع موسكو تؤكد أهمية تحقيق هدف نزع السلاح و» استئصال النازية في أوكرانيا»، موضحا أن الغرب يكثف صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية إلى كييف، ما يؤدي إلى «إطالة أمد الأعمال القتالية وإلحاق المزيد من الدمار بالبنية التحتية المدنية وسقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين».

وتابع: «تلتزم روسيا بأنه لن يكون هناك فائز في الحرب النووية، ولذلك لا يجوز شنها، كما أن سيناريوهات الاستخدام المحتمل للسلاح النووي من قبل روسيا منصوص عليها بوضوح في وثائقها العقائدية، وأن السيناريوهات لا يمكن اللجوء إليها خلال تطبيق الأهداف المطروحة ضمن إطار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى