#المصري اليوم -#اخبار العالم - يأتي بنتائج عكسية .. موسكو : الضغط الأمريكي على روسيا لن يحقق أهدافه موجز نيوز

يأتي بنتائج عكسية .. موسكو : الضغط الأمريكي على روسيا لن يحقق أهدافه

أكدت السفارة الروسية في واشنطن أن الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة ضد روسيا لن يصل إلى أهدافه، وأن تعزيز قيمة الروبل يشير إلى استقرار القطاع المالي والاقتصاد الروسي ككل.

وقالت السفارة، في بيان، اليوم الخميس: «نحث الزملاء الأمريكيين على التخلي عن مثل هذا المسار الذي يأتي بنتائج عكسية، ولن تحقق تدابير الضغط أهدافهم، كما أن استمرار موسكو في تعزيز عملتها الوطنية ساهم في استقرار القطاع المالي الروسي واقتصاد الاتحاد الروسي ككل، وهذا الأمر يأتي بشهادة خبراء من الدول الغربية نفسها»- وفقا لوسائل إعلام روسية وعالمية اليوم.

وأضافت، في البيان: «إن الولايات المتحدة تدرك أن العقوبات ضد روسيا في قطاع الطاقة تؤدي إلى عدم الاستقرار في سوق الهيدروكربونات وزيادة تكلفة الوقود في العالم».

يذكر أن الدول الغربية أعلنت مؤخرا عن سلسلة من العقوبات الجديدة ضد روسيا بسبب العملية العسكرية الخاصة لموسكو في أوكرانيا، وبدأت أوروبا في الإدلاء بتصريحات حول الحاجة إلى تقليل الاعتماد على موارد الطاقة الروسية بشكل مكثف، استمرارا لجهود رفض إمدادات النفط والغاز من روسيا بدعم نشط من الولايات المتحدة، والتي تدعو حاليا المنتجين الآخرين إلى زيادة إنتاجهم.

في حين أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن سياسة احتواء وإضعاف روسيا هى استراتيجية طويلة الأمد للغرب، وأن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأسره، لافتا إلى أن الهدف الرئيسي للغرب هو تدهور حياة الملايين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى