#المصري اليوم -#اخبار العالم - «اليهود أكبر معادٍ للسامية».. روسيا تستنكر مطالبة إسرائيل بالاعتذار عن تصريح لوزير خارجيتها موجز نيوز

«اليهود أكبر معادٍ للسامية».. روسيا تستنكر مطالبة إسرائيل بالاعتذار عن تصريح لوزير خارجيتها

استنكرت روسيا مطالبة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد نظيره الروسي سيرجي لافروف باعتذار لتصريح الأخير بأن «أكبر معادٍ للسامية هم اليهود».

وأوضحت الخارجية الروسية، الأربعاء، أن لابيد أدلى بتصريح «مخالف للتاريخ»، مشيرة إلى أن الغرب ما زال يناقش ما إذا كان هناك نازيون جدد في أوكرانيا، ويستشهد في نقاشه بالأصل اليهودي للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأضاف البيان: «التاريخ، للأسف، شهد أمثلة مأساوية للتعاون بين اليهود والنازيين، ففي بولندا ودول أخرى في أوروبا الشرقية، عيّن الألمان الصناعيين اليهود كرؤساء للأحياء اليهوديةوالمجالس اليهودية، وبعضهم يُذكر بأعمالهم الوحشية للغاية».

وتابع البيان: «قام جاكوب ليكين (يهودي) في وارسو بمراقبة اليهود وأبلغ إدارة الاحتلال الألماني بكل شيء، وحكم على مواطنيه بالموت المؤكد، وعرض حاييم رومكوفسكي (يهودي) عموما على يهود لودز تسليم أطفالهم للنازيين مقابل إنقاذ حياة البالغين».

وأشار البيان إلى أن الأصل اليهودي للرئيس الأوكراني ليس ضمانة للحماية من تفشي النازية الجديدة في أوكرانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى