#المصري اليوم -#اخبار العالم - ارتفاع الأسعار في بريطانيا.. جونسون: الحكومة لا تستطيع مساعدة الجميع موجز نيوز

ارتفاع الأسعار في بريطانيا.. جونسون: الحكومة لا تستطيع مساعدة الجميع

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الثلاثاء، إن الحكومة لا يمكنها مساعدة الجميع في أزمة تكاليف المعيشة الحالية، وإن عليها أن تظل حكيمة في إنفاقها لتجنب تأجيج دوامة التضخم، وفقا لوسائل إعلام بريطانية وعالمية اليوم.

ونبه جونسون إلى أن الحكومة لا تستطيع على الفور تقديم دعم كاف لتعويض ارتفاع التكاليف، مستدركا أنها تعكف على التعامل مع الأسعار على المدى المتوسط ​​والطويل.

واعترف جونسون بأن تلك المساهمات من دافعي الضرائب لن تكون كافية على الفور للمساعدة في تغطية تكاليف الجميع، لافتا إلى أن هناك المزيد الذي«يمكننا القيام به. لكن الشيء المهم هو التأكد من أننا نتعامل مع الأسعار على المدى المتوسط ​​والطويل»، حسب تصريحاته اذاعها تلفزيون «آي.تي.​​في»

وأكد جونسون إن الحكومة تدرس تقديم الدعم للأسر التي تحتاج إلى استخدام مستويات عالية من الطاقة بسبب احتياجاتها الطبية.

ويسهم ارتفاع الأسعار في ممارسة أكبر ضغط على دخل الأسر منذ خمسينيات القرن الماضي على الأقل، مما يجعل الحكومة تحت ضغط لتقديم الدعم للأكثر فقرا، لا سيما أولئك الذين لا يستطيعون تحمل ارتفاع تكاليف الطاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى