#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الدفاع الكرواتي: المسيّرة التي تحطمت في زغرب كانت تحمل قنبلة موجز نيوز

وزير الدفاع الكرواتي: المسيّرة التي تحطمت في زغرب كانت تحمل قنبلة

أشار وزير الدفاع الكرواتي ماريو بانوزيتش، إلى أن الطائرة المسيّرة التي حلّقت على ما يبدو من أوكرانيا وعبرت 3 دول أوروبية قبل أن تتحطم في منطقة سكنية في زغرب، كانت تحمل قنبلة. ولفت من موقع الحادث، إلى أنه «تم العثور على آثار للمتفجرات وأدلة تشير إلى أن هذه لم تكن طائرة استطلاع. وجدنا أجزاء من قنبلة جوية».


وأضاف: «هذا يثير مزيدا من التساؤلات بشأن ما إذا كانت الطائرة المسيرة تابعة لروسيا أو أوكرانيا»، مشيرا إلى أن «هناك دلائل تشير إلى أنها يمكن أن تأتي من كلا البلدين». وانتقد المسؤولون الكروات حلف شمال الأطلسي على «رد الفعل البطيء على حادث خطير للغاية» وشككوا في استعداد الدول الأعضاء في التحالف للرد على هجوم محتمل.

وأكد بانوزيتش بهذا الشأن، أنه «لو أن هذه الطائرة رصدت وتم التعامل معها في الوقت المناسب في البلدان المجاورة، لما كنا هنا اليوم». وعبرت طائرة سوفيتية الصنع بدون طيار ليلة الجمعة رومانيا والمجر قبل أن تدخل كرواتيا، وتسقط في حقل بالقرب من سكن للطلاب ليلة الخميس، لتلحق أضرارا بنحو 40 سيارة جراء الانفجار الضخم الذي لم يسفر عن وقوع إصابات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى