#المصري اليوم -#اخبار العالم - أحمد أبوالغيط يتوجه إلى الكويت للمشاركة فى اجتماع وزراء الخارجية العرب غدا موجز نيوز

أحمد أبوالغيط يتوجه إلى الكويت للمشاركة فى اجتماع وزراء الخارجية العرب غدا

يتوجه اليوم احمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى دولة الكويت للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب غدا الأحد برئاسة دولة الكويت الرئيس الحالى لدورة مجلس جامعة الدول العربية.

وقال السفير حسام زكى الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن وزراء الخارجية كانوا قرروا في وقت سابق منذ نحو عام؛ عقد اجتماع تشاوري بشكل نصف سنوي تحت رئاسة الدولة التي تراس الدورة الوزارية لمجلس جامعة الدول العربية؛ وتم عقد الاجتماع التشاوري الاول لوزراء الخارجية في شهر يونيو الماضى في الدوحة خلال رئاسة دولة قطر لدورة المجلس.

وأضاف زكى في تصريحات صحفية اليوم، أن الاجتماع التشاوري الثاني لوزراء الخارحية العرب غدا سيكون باستضافة دولة الكويت ورئاستها باعتبارها الرئيس الحالى لدورة مجلس الجامعة العربية؛ واكد أن هذا الاجتماع الوزاري هو اجتماع تشاوري غير رسمي لا تصدر عنه قرارات؛ بل سيناقش الموضوعات التي ترغب أي دولة في مناقشتها دون التقيد بجدول اعمال وذلك في اطار تعزيز التشاور والتنسيق بين وزراء خارجية الدول العربية حول مختلف الموضوعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى