#المصري اليوم -#اخبار العالم - العاصفة ياسمين تضرب لبنان والأرصاد تحذر من الثلوج على ارتفاع 800 متر (صور وفيديو) موجز نيوز

العاصفة ياسمين تضرب لبنان والأرصاد تحذر من الثلوج على ارتفاع 800 متر (صور وفيديو)

حذرت الأرصاد الجوية اللبنانية من خطر سلوك الطرقات الجبليّة فوق ال٨٠٠ متر بسبب تراكم الثلوج و خطر الانزلاقات بسبب تكون الجليد، واحتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة وثلوج على ارتفاع ١٢٠٠م وما فوق خلال الفترة الصباحية.

ونوهت الهيئة الى خطر تكوّن الجليد على الطرقات التي تعلو عن ال ١٠٠٠ متر والذي يؤدي الى انزلاق السيارات، بالإضافة الى تشكّل الضباب بشكل كثيف على المرتفعات.

وضربت العاصفة ياسمين، لبنان ، وتصدرت جوجل تريند اليوم في مصر، حيث تساقطت الثلوج مساء الأربعاء - الخميس ابتداء من ارتفاع 600 متر، ما عزل عشرات المناطق الجبلية، خصوصاً في البقاع وأقضية الشوف وعاليه وزحلة، وفقاً لشبكة يورو نيوز.
وانقطعت الطريق الدولية التي تربط غرب لبنان بشرقه، كما انقطعت معظم الطرق الأخرى التي تمر بمناطق يزيد ارتفاعها عن 1000 متر.

اثار العاصفة ياسمين التي ضربت لبنان
اثار العاصفة ياسمين التي ضربت لبنان
اثار العاصفة ياسمين التي ضربت لبنان


وحذرت قوى الأمن الداخلي المواطنين من القيادة في أجواء مناخية صعبة، داعية الجميع إلى عدم الخروج إلا للضرورة القصوى. ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن العاصفة هي الأقصى منذ بداية التسعينيات.
وأدت العاصفة أيضاً إلى تغيب عشرات الموظفين الحكوميين عن العمل إذ تعذر عليهم الوصول إلى المكاتب للممارسة مهامهم، خصوصاً الذين يسكنون في المرتفعات بينهم.
وضربت العاصفة هبة لبنان الأسبوع الفائت الذي يشهد أزمة اقتصادية خانقة، ما أزم الوضع أكثر، خصوصاً لناحية تأمين المحروقات للتدفئة، في ظل انهيار قوي لليرة وارتفاع جنوني للأسعار.
وتوقع مركز الأرصاد الجوية انحسار العاصفة ظهر السبت.

ويشهد شرق المتوسط منخفضاً جوياً منذ أسبوع تقريباً أدى إلى تساقط الثلوج بكثافة في عدة مدن أبرزها القدس وعمان وإسطنبول وأثينا.

" width="600" height="450" frameborder="0">

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى