#المصري اليوم -#اخبار العالم - «طالبه باحترام الجيران».. الرئاسة الفرنسية تكشف تفاصيل مكالمة ماكرون مع بوتين موجز نيوز

«طالبه باحترام الجيران».. الرئاسة الفرنسية تكشف تفاصيل مكالمة ماكرون مع بوتين

قال مسؤول بالرئاسة الفرنسية، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، بأن على روسيا احترام سيادة جيرانها، فيما يسعى الحلفاء الغربيون لنزع فتيل التوتر إزاء أوكرانيا.

وأضاف المسؤول، أن الزعيمين اتفقا، في اتصال هاتفي، على أن بلديهما سيواصلان المناقشات الدبلوماسية الرباعية ضمن ما يعرف بصيغة نورماندي، في إطار الجهود المبذولة لتخفيف حدة التوتر، حسب تقارير وسائل إعلام عالمية اليوم.

وتابع: «الرئيس بوتين قال إنه يريد الحوار، وإن من المهم العمل على تنفيذ اتفاقات مينسك»، لافتا إلى أن بوتين شدد على أنه لا يريد تصعيد الوضع.

في حين أعلن الكرملين، أن بوتين ابلغ الرئيس الفرنسي أن الغرب تجاهل مطالب موسكو الأمنية من أجل خفض التوتر بين الجانبين حول مسألتي أوكرانيا والحلف الأطلسي.

وجاء في تقرير للكرملين حول مضمون المكالمة بين الرئيسين، أن ردود الولايات المتحدة والحلف الأطلسي لم تأخذ بالاعتبار مخاوف روسيا الجوهرية بشأن منع توسيع الحلف الأطلسي ورفض نشر أنظمة صاروخية قرب حدود روسيا.

وفي السياق ذاته، قال الكرملين، إن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ سيقضيان “كثيرا من الوقت” في مناقشة الأمن في أوروبا وقائمة المطالب التي تقدمت بها موسكو للغرب، وذلك خلال لقائهما الأسبوع المقبل

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز