#المصري اليوم -#اخبار العالم - كوريا الشمالية: صواريخنا لا تهدد الجيران موجز نيوز

كوريا الشمالية: صواريخنا لا تهدد الجيران

قال السفير الكوري الشمالي لدى الأمم المتحدة في جنيف«هان تيه-سونغ»، إن سلسلة تجارب الأسلحة الأخيرة التي أجرتها بلاده لا تشكل أي تهديد لجيرانها، ودعا الولايات المتحدة إلى إنهاء تدريباتها العسكرية الدورية مع كوريا الجنوبية.

وقال السفير الكوري الشمالي، كانت تجربة إطلاق الأسلحة الأخيرة من النوع الجديد جزءًا من أنشطة تنفيذ الخطة المتوسطة والطويلة المدى لتطوير علوم الدفاع ولا تشكل أي تهديد أو ضرر لأمن البلدان المجاورة.

ودعا السفير الولايات المتحدة إلى سحب «سياساتها العدائية» و«المعايير المزدوجة» تجاه الشمال و«إنهاء التدريبات العسكرية الهجومية ونشر مختلف الأصول الاستراتيجية النووية» في شبه الجزيرة الكورية وحولها. وقال السفير، إن اعتبار ممارسة كوريا الشمالية لحق الدفاع عن النفس تهديدًا هو استفزاز لا يطاق وعمل صريح بمكيالين وانتهاك صارخ للسيادة.

وخلال الأشهر الماضية أكدت كوريا الشمالية حرصها على تطوير الأسلحة الدفاعية، في ظل جمود المفاوضات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أن الأخيرة ما زالت تفرض عقوبات قاسية على بيونغ يانغ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز