#المصري اليوم -#اخبار العالم - كوريا الشمالية تؤكد نجاح تجارب إطلاق صاروخي كروز موجز نيوز

كوريا الشمالية تؤكد نجاح تجارب إطلاق صاروخي كروز

أعلنت كوريا الشمالية نجاح إجراء تجارب إطلاق صاروخي كروز بعيدي المدى وصاروخين تكتيكيين موجهين أرض - أرض هذا الأسبوع.

وذكرت أن الصاروخين التكتيكيين الموجهين اللذين تم إطلاقهما في اليوم السابق، أصابا بدقة هدفا في جزيرة بالبحر.

وأضافت الوكالة الكورية أن صاروخي كروز بعيدي المدى اللذين تم إطلاقهما في يوم 25 من الشهر الجاري، حلقا لمدة 9،137 ثانية على مسار الرحلة المحدد فوق البحر الشرقي وأصابا جزيرة مستهدفة على بعد 1.800 كيلومتر.

ويعد هذا الإطلاق السادس من نوعه منذ مطلع العام ويأتي بعد يومين فقط من إطلاق الشمال صاروخي كروز بعيدي المدى في يوم 25 يناير.

ونقلت الوكالة الكورية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، تفقد مصنع ذخيرة ينتج نظام أسلحة رئيسية برفقة شقيقته المؤثرة كيم يو-جونغ وجو يونغ-وون المساعد المقرب للزعيم وسكرتير الشؤون التنظيمية للجنة المركزية بالحزب الحاكم وغيرهما.

وأكد الزعيم أن موقع المصنع ومهمته مهمان للغاية في تحديث القوات المسلحة وتحقيق استراتيجية تطوير الدفاع الوطني، مشيدا بالتقدم في إنتاج أسلحة رئيسية لتنفيذ قرارات الحزب وفقا للوكالة.

وشدد مسؤولون في المصنع على الإرادة الثابتة للزعيم كيم الذي يتصدى بجراءة لتحديات الإمبرياليين الأمريكيين والقوى التابعة لهم الذين يحاولون انتهاك حق كوريا في الدفاع عن النفس، وجاءت زيارة الزعيم كيم إلى مصنع الذخيرة لأول مرة منذ سنتين و8 أشهر عندما قدمت وسائل الإعلام الكورية الشمالية تقريرا حول زيارته التفقدية إلى المصانع لإنتاج الأسلحة الرئيسية في إقليم جاغانغ في يونيو عام 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز