#المصري اليوم -#اخبار العالم - أمريكا تدعو الحكومة الإثيوبية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين موجز نيوز

أمريكا تدعو الحكومة الإثيوبية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، الحكومة الإثيوبية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين بموجب أحكام قانون الطوارئ. وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن واشنطن تأمل في أن يوافق مجلس النواب الإثيوبية على قرار رفع الطوارئ في القريب العاجل، بعد موافقة مجلس الوزراء على رفعها، وفقا لوكالة رويترز.

وقال برايس، إن التقارير حول استئناف الاشتباكات في المنطقة «مقلقة جدا»، مكررا الدعوة إلى جميع الجهات من أجل إيقاف كل العمليات الهجومية التي تعوق وصول المساعدات الإنسانية، معتبرا ذلك بأنه أمر بالغ الأهمية.

وأضاف برايس، أن اثنين من المبعوثين الأمريكان الذين زاروا أديس أبابا في الآونة الأخيرة ،شجّعا رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اغتنام، ما قال عنه فرصة حالية للسلام، من خلال إنهاء الأعمال العدائية، والتفاوض على وقف إطلاق النار، والإفراج عن جميع المعتقلين، وإعادة ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل دائم وإرساء الأسس لحوار وطني شامل.

وفى سياق متصل، قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إن إعلان مسلحي تيجراي، استئناف المعارك في منطقة «عفار» أمر «مقلق جدا»، جاء ذلك بعدما أعلن المسلحون في الإقليم، استئناف المعارك بعد أسابيع قليلة على انسحابهم إلى معقلهم في تطور أثار حينها الآمال في عودة السلام، مؤكدين أن قرار استئناف القتال جاء نتيجة إجبارهم عليه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز