#المصري اليوم -#اخبار العالم - بعد عام من البحث..«الصليب الأحمر» تعلن العثور على رفات 1700قتيلا في «قرة باغ» موجز نيوز

بعد عام من البحث..«الصليب الأحمر» تعلن العثور على رفات 1700قتيلا في «قرة باغ»

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، العثور على رفات أكثر من 1700 شخص بعد أكثر من عام من البحث في سفوح الجبال والمناطق النائية والتضاريس الوعرة المليئة بالألغام عقب التصعيد في نزاع ناجورنو كاراباخ عام 2020 .

وأكدت اللجنة في بيان صحفي اليوم الخميس في جنيف أن أكثر من 4500 شخصا مازالوا في عداد المفقودين بسبب الصراع منذ التسعينات، لافتة إلى أن عملها المحايد في المنطقة يشمل أكثر من 360 عملية لاستعادة الرفات من ساحات القتال السابقة وأن هناك مايقرب من 300 شخص في عداد المفقودين من تصعيد النزاع في ناجورنو كاراباخ في عام 2020 .

وقال مسؤول اللجنة الدولية كريستوفر بول، والذي يقود المتخصصين الإقليميين في هذه العمليات، إن فرق العمل تواجه أخطارا جسيمة أثناء قيامها بالبحث وأن العمليات هي جزء من عمل اللجنة الدولية الطويل الأمد كوسيط محايد في المنطقة منذ عام 1992 .

في حين قال مارتن شويب المدير الإقليمى للجنة لأوروبا وآسيا الوسطى، إن هناك مئات الأشخاص في عداد المفقودين في أوكرانيا بعد ما يقرب من ثماني سنوات من النزاع وكذلك أكثر من 10 آلاف شخص في عداد المفقودين في البلقان، فضلا عن المتضررين من نزاع ناجورنو كاراباخ.

يذكر أن أرمينيا وأذربيجان تتنازعان في إقليم ناجورنو كاراباخ (قرة باغ)، حيث تعد منطقة مرتفعات ناجورنو كاراباخ محل نزاع منذ فبراير 1988 عندما أعلنت المنظقة انسحابها من جمهورية أذربيجان.

واندلعت اشتباكات متجددة بين أذربيجان وأرمينيا في 27 سبتمبر 2020، مع اشتعال معارك عنيفة في منطقة ناجورنو كاراباخ المتنازع عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز