#المصري اليوم -#اخبار العالم - أعلنت توسيع «شبه الطوارئ».. اليابان تعلن إصابة 62 ألفا و599 بكورونا خلال 24 ساعة موجز نيوز

أعلنت توسيع «شبه الطوارئ».. اليابان تعلن إصابة 62 ألفا و599 بكورونا خلال 24 ساعة

سجلت اليابان، اليوم الثلاثاء، 62 ألفا و599 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى مليونين و288 ألفًا و349 حالة.

وجرى تسجيل 39 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 18 ألفا و580 حالة، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية «إن إتش كيه» في تقريرها اليوم الذي نشرته وسائل إعلام عالمية .

وأكدت الإذاعة أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ مليونا و839 ألفا و574 شخصا، في حين سجلت العاصمة طوكيو 12 ألفا و813 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما أن هناك 14 شخصًا يخضعون للعلاج في المستشفيات في حالة حرجة عقب إصابتهم بالفيروس.

في حين أعلن مسؤولون يابانيون أن الحكومة المركزية بصدد توسيع نطاق حالة «شبه الطوارئ» المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» لتشمل 34 محافظة من أصل 47 محافظة في البلاد مع إضافة 18 منطقة أخرى.

ومن المقرر أن تستهدف حالة «شبه الطوارئ» تقليل الضغط على نظام الرعاية الصحية ومنع النقص في العاملين الأساسيين الذي قد ينجم عن زيادة الإصابات والاتصال الوثيق بالمرضى، وبموجبها، سيتمكن حكام المقاطعات الـ18، بما في ذلك أوساكا وكيوتو وهيوجو في منطقة كانساي في غرب اليابان، من طلب المطاعم والحانات لتقصير ساعات عملهم ووقف تقديم المشروبات الكحولية أو تقييدها، حسبما أفاد مسؤولون يابانيون .

يذكر طوكيو وثلاث محافظات مجاورة من بين 13 منطقة أضيفت إلى حالة «شبه الطوارئ» الأسبوع الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز