#المصري اليوم -#اخبار العالم - عسكريون في بوركينا فاسو يعلنون تعليق العمل بالدستور وإقالة الحكومة وحل البرلمان موجز نيوز

عسكريون في بوركينا فاسو يعلنون تعليق العمل بالدستور وإقالة الحكومة وحل البرلمان

قالت وسائل إعلام إن عسكريين في بوركينا فاسو أعلنوا عبر التليفزيون المحلي تعليق العمل بالدستور وإقالة الحكومة وحل البرلمان.

وأفادت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، بأن رئيس بوركينا فاسو روك مارك كابوري قد استقال من منصبه.

واكتنف الغموض مصير الرئيس، إذ أفادت مصادر أمنية بأنه اعتُقل على أيدي عسكريين تمردوا على سلطته، بينما أكدت مصادر حكومية أنه أفلت منهم قبل وصولهم إليه، في «محاولة انقلابية» سارع الاتحاد الأفريقي إلى التنديد بها.

وقال مصدران أمنيان لوكالة «فرانس برس» إن «الرئيس كابوري ورئيس البرلمان والوزراء باتوا فعليا في أيدي الجنود» في ثكنة سانغولي لاميزانا في واغادوغو.

لكن مصدرا حكوميا أكد أن رئيس البلاد فر من مقر إقامته الأحد «قبل وصول عناصر مسلحة أطلقت النار على سيارات موكبه»، مشيرا إلى أن «الوضع يحيطه الغموض».

وما زاد الوضع غموضًا هو أنه حتى ظهر الاثنين لم يكن قد صدر أي تصريح، سواء من جانب العسكريين المتمردين أو من جانب محيط الرئيس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز