#المصري اليوم -#اخبار العالم - «لأجل حقوق الحيوان».. سول تسعى لحظر استهلاك لحوم الكلاب موجز نيوز

«لأجل حقوق الحيوان».. سول تسعى لحظر استهلاك لحوم الكلاب

بينما تقنن تقنن حكومة كوريا الجنوبية استهلاك الحيوانات الأليفة، اقترح مجلس مدينة سول، مشروع قانون يطالب عمدة المدينة بوضع خطة طويلة الأجل لحظر استهلاك لحوم الكلاب، مراعاة لحقوق الحيون.

تعليقًا على مقترح القانون، أكد عضو مجلس مدينة سول، يانج مين-كيو، إن ثقافة النظر إلى الحيوانات الأليفة تغيرت، وأصبح الاهتمام بها اتجاها عالميا، مؤكدَا أنه يجب على مدينة سول العمل على تحسين رعاية الحيوانات وزيادة الوعي بهذه القضية.

ومن المقرر أن يتم طرح مشروع القانون للتصويت في جلسة مجلس مدينة سول في فبراير المقبل؛ إذ يهدف القانون الحالي لحماية الحيوان في كوريا الجنوبية إلى منع الذبح الوحشي للكلاب والقطط، لكنه لا يحظر استهلاك لحوم الكلاب.

وتبيح بعض البلدان الآسيوية استهلاك الحيوانات الأليفة كالكلاب والقطط، لكن الدراسات عجزت عن تحديد نسبة واضحة ودقيقة عن الاستهلاك الشهري أو حتى السنوي داخل هذه البلدان.

ومن بين البلدان الآسيوية التي تبيح استهلاك لحوم الحيوانات الأليفة، كامبوديا والصين والهند وإندونسيا، ولاوس والفلبيين وكورويا الجنوبية وفايتنام وتايلاند وتايوان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى