#المصري اليوم -#اخبار العالم - روسيا: «الهستيريا الإعلامية» سبب التوتر حول أوكرانيا ..وأمريكا: تهديد موسكو مصدر قلق للعالم موجز نيوز

روسيا: «الهستيريا الإعلامية» سبب التوتر حول أوكرانيا ..وأمريكا: تهديد موسكو مصدر قلق للعالم

اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية «الكرملين»، ديمتري بيسكوف، أن التوتر حول أوكرانيا ليس بسبب ما تفعله بلاده، ولكن بسبب «الهستيريا الإعلامية وإجراءات حلف شمال الأطلسي »الناتو« وواشنطن، في حين قال، قال وزير الخارجية الأمريكي، إن قضية التهديد الروسي يجب أن تكون مصدر قلق للعالم بأسره، وليس فقط لأوكرانيا والغرب.

وقال بيسكوف في تصريحات للصحفيين اليوم الإثنين، تعليقا على تصريحات أمريكية بإجلاء دبلوماسييها من كييف، أن تصعيد التوتر يتم من خلال الإعلام والإجراءات الملموسة، التي تتخذها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي «الناتو»، حسب تقارير وسائل الإعلام العالمية .

وأضاف أنه «قبل أيام قليلة فقط، كانت هناك قصة تفيد بأن روسيا تقوم بإجلاء دبلوماسييها من أوكرانيا، وكانت هناك حالة من الهستيريا الإعلامية حول هذا الموضوع، ولكن انتهى الأمر بصدور توصيات من الخارجية الأمريكية بإجلاء دبلوماسييها من كييف». وشدد على أن زيادة الوحدات العسكرية لحلف الناتو وتركيزها في المنطقة الشرقية يؤدي إلى تفاقم التوترات.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن: إن قضية التهديد الروسي يجب أن تكون مصدر قلق للعالم بأسره، وليس فقط لأوكرانيا والغرب. وأضاف بلينكن- في تصريح صحفي نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين: «في حالة حدوث غزو روسي جديد وإدخال القوات الروسية إلى أوكرانيا، سيكون هناك رد سريع وخطير وموحد من جانب الدول الغربية».

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى مشاركته في مشاورات وثيقة مع جميع حلفاء الولايات المتحدة وشركائها الأوروبيين الأسبوع الماضي، وعبر الهاتف تقريبًا كل يوم، للتأكد من أن لدي الجميع استجابة واضحة وموحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى