#المصري اليوم -#اخبار العالم - بعد شهور من المظاهرات..قانون جدبد يجعل التطعيم ضد كورونا إجباريا في النمسا موجز نيوز

بعد شهور من المظاهرات..قانون جدبد يجعل التطعيم ضد كورونا إجباريا في النمسا

وافق البرلمان النمساوي على مشروع قانون، يقر بالتطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا «كوفيد -19» بأغلبية 137 صوتًا مقابل 33 ضده.

وذكرت وكالة أنباء «النمسا اليوم»، أن هذا القانون سوف يسري في 4 فبراير المقبل، حيث تؤكد الحكومة على أن هذه الخطوة تهدف إلى منع انتشار الوباء.

كما وافق البرلمان على غرامات تصل إلى 3600 يورو لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عامًا والمقيمين في البلاد والذين لم يتم تطعيمهم ضد كورونا.

وقال رئيس الوزراء المحافظ كال نهامر قبل الجلسة:«التطعيم يعد فرصة لمجتمعنا لتحقيق الحرية المستدامة والمستمرة، دون تقييده بالفيروس».

يشار إلى أن عشرات الآلاف من النمساويين يتظاهرون منذ شهور في نهاية كل أسبوع تقريبًا ضد مشروع القانون.

ومن المتوقع أن تشهد النمسا زيادة أخرى في عدد الحالات، مثلما حدث في دول أوروبية أخرى، وخرجت النمسا من الإغلاق الكامل الرابع لفيروس كورونا الشهر الماضي، عندما تم تسجيل عدد صغير فقط من حالات أوميكرون، وتريد الحكومة تجنب فرض إغلاق آخر خلال هذه الموجة.

وأظهرت بيانات حكومية أن الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا في النمسا، حطمت الرقم القياسي السابق مع استمرار انتشار متحور أوميكرون شديد العدوى.

ولا تزال الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز