#المصري اليوم -#اخبار العالم - بلينكن: لا تزال هناك فرصة للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران موجز نيوز

بلينكن: لا تزال هناك فرصة للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، إن الفرصة لا تزال قائمة للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

وفي سياق أخر، هدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الجمعة برد الولايات المتحدة على «أي هجوم روسي حتى لو لم يكن عسكريا» مؤكدًا أنه طلب من روسيا سحب قواتها من الحدود مع أوكرانيا.

وبعد محادثات «صريحة وجوهرية» مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في جنيف، أكد بلينكن أن واشنطن ستعرض «أفكارًا» على شكل رد خطي على موسكو في الأسبوع المقبل، موضحاً أن الحوار مع موسكو سيتواصل، وأنه طلب من روسيا أن تثبت أنها لا تخطط لغزو أوكرانيا.

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، ونظيره الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، تصميم بلديهما على مواصلة المفاوضات حول إحياء الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي.

وأجرى لافروف وعبداللهيان، أمس الخميس، محادثات في موسكو حيث أوليا، حسب بيان لوزارة الخارجية الروسية، «اهتماما دقيقا لحالة الأوضاع المتعلقة بخطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة ببرنامج إيران النووي، والتي لا تزال من أهم الاتفاقات في مجال منع انتشار أسلحة الدمار الشامل».

وذكر البيان أن كلا الطرفين أكدا «التصميم على مواصلة المفاوضات في فيينا بهدف إحياء الصفقة النووية في هيكلها الأصلي دون أي إضافات أو إقصاءات».

ويأتي اللقاء تزامنا مع أول زيارة يقوم بها الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إلى روسيا، حيث عقد أمس الأربعاء محادثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز