#المصري اليوم -#اخبار العالم - بسبب شهادات كورونا المزورة..بدء تطبيق قواعد جديدة بالمطارات لدخول السياح مصر موجز نيوز

بسبب شهادات كورونا المزورة..بدء تطبيق قواعد جديدة بالمطارات لدخول السياح مصر

أكدت غادة شلبي نائبة وزير السياحة أنه قد تم تصميم قواعد محدثة لتسهيل دخول السائحين لمصر، وأن هدف هذه القواعد هو تبسيط الدخول إلى البلاد، وعدم تعقيد أو فرض تكاليف إضافية في أيام العطلات.

وكشفت غادة في تصريحات صحفية لها أن من أحد أسباب تحديث هذه القواعد هو أن بعض السائحين دخلوا البلاد وكان معهم وثائق التطعيم أو نتائج اختبارات فيروس كورونا مزيفة، وأن فئة أخرى من السياح كانت لديهم شهادات لا تفي بمعايير وزارة الصحة المصرية، أو أن لديهم رمز QR غير قابل للقراءة، وذلك بحسب وكالة ريا نوفوستي الروسية.

وأوضحت «شلبي» أن السياح الذين سيكون مشكوكا فيهم، أو أن أوراقهم مزيفة، سيتم إجراء اختبار سريع لهم، وسيدخل السائح البلاد بهدوء.

ووفقًا لنائب الوزير، فإن الاختبارات السريعة أرخص من اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل، والتي ستسهل أيضًا على السياح السفر، وفقًا لقواعد الدخول الجديدة، يمكن للسائح تقديم شهادة تطعيم أو نتيجة سلبية لأحد الاختبارات عند الوصول: اختبار PCR أو اختبار المستضد السريع أو ID NOW.

من جانبها، أفادت قنصلية الاتحاد الروسي بالقاهرة في وقت سابق بأن تكلفة الفحوصات السريعة والعزل الذاتي في فندق أو العودة إلى بلد المغادرة في حالة اكتشاف فيروس كورونا عند الوصول إلى مصر سيتحملها السائحون أنفسهم، تم تحديد تكلفة اختبار Antigen السريع بمبلغ 20 دولارًا أمريكيًا، وفقًا لإدارة الصحة في محافظة البحر الأحمر .

كانت السلطات قد حدثت قواعد دخول البلاد، وستدخل حيز التنفيذ بدءًا من غد 22 يناير. عند الوصول إلى المنتجعات، سيخضع السائحون الذين لديهم شهادات تطعيم مشكوك فيها أو وثائق مع نتائج الاختبار لاختبار سريع، يشار إلى أنه سيتم إجراء فحوصات سريعة «إذا كانت لدى السلطات المصرية شكوك حول صحة المستندات المقدمة بشأن التطعيم أو الاختبار». إذا كانت نتيجة الفحص السريع إيجابية، يحتاج الراكب إلى البقاء في الحجر الصحي لمدة عشرة أيام في الفندق الذي يقيم فيه، في اليوم السادس، إذا لم تكن هناك أعراض لفيروس كورونا، يمكن للسائح إجراء اختبار PCR- إذا اتضح أنه سلبي، ينتهي الحجر الصحي. عند وصولك إلى مطارات أخرى، بما في ذلك القاهرة، تحتاج إلى اجتياز اختبارين سريعين لمشاكل المستندات. إذا كانت النتيجة إيجابية، فسيتم إرسال المسافر إلى بلد المغادرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز