#المصري اليوم -#اخبار العالم - لاحتواء التهديد الروسي.. جولة مكثفة لوزير الخارجية الأمريكي في أوكرانيا وألمانيا موجز نيوز

لاحتواء التهديد الروسي.. جولة مكثفة لوزير الخارجية الأمريكي في أوكرانيا وألمانيا

ينطلق وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكين في جولة إلى كل من أوكرانيا وألمانيا والتي تستمر يومين، وذلك لمواجهة التهديد الروسي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها إن هذه الجولة، والتي تبدأ اليوم تأتي بعد دبلوماسية مكثفة مع حلفاء الولايات المتحدة الأوروبيين وشركائها حول نهج موحد لمواجهة التهديد الذي تشكله روسيا على أوكرانيا، والجهود المشتركة لتشجيع مسار الدبلوماسية وخفض التصعيد لصالح الأمن والاستقرار، وفقا لوسائل إعلام عالمية اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان أن بلينكن سيلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير الخارجية دميترو كوليبا في 19 يناير الجاري لتعزيز التزام الولايات المتحدة بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.

ومن المقرر أن يجتمع وزير الخارجية الأمريكي مع موظفي وعائلات سفارة الولايات المتحدة لإبلاغهم بجهود الخارجية الأمريكية للتخطيط للطوارئ، إذا اختارت روسيا زيادة التصعيد.

كما يتوجه بلينكن في 20 يناير الجاري إلى برلين بألمانيا لمناقشة تواصلها الدبلوماسي الأخير مع روسيا والجهود المشتركة لردع المزيد من العدوان الروسي ضد أوكرانيا، بما في ذلك استعداد الحلفاء والشركاء لفرض عواقب هائلة وتكاليف اقتصادية باهظة على روسيا، حيث يلتقي خلال زيارته برلين نظيرته الألمانية أنالينا بربوك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز