#المصري اليوم -#اخبار العالم - إيطاليا تضبط عصابة توفر شهادات مزورة وتمنح المواطنين لقاحًا مزيفًا موجز نيوز

إيطاليا تضبط عصابة توفر شهادات مزورة وتمنح المواطنين لقاحًا مزيفًا

فيما تشدد الأوساط العلمية على أهمية نشر الوعي حول أهمية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، لبلوغ العالم «مناعة القطيع» عبر تلقيح الحد الأقصى من سكانه، ألقت الشرطة الإيطالية القبض على تشكيل عصابي بتهمة القيام بعمليات احتيال ضخمة لتوفير «لقاحات مزيفة ومنح شهادات مزورة تفيد بتلقي اللقاحات».

وتحقق السلطات الإيطالية، مع «تشكيل عصابي” مكون من حوالي 50 شخصًا، متهمين بالمشاركة بإعطاء المواطنين المتخوفين من تلقي لقاحات كورونا «لقاحات بديلة مزيفة”، ومن ثم تزوير شهادات اللقاحات على نطاق واسع في البلاد.

وانطلق نشاط التشكيل العصابي على نطاق واسع في الأراضي الإيطالية، إذ نشروا اللقاحات المزيفة وأعطوا المواطنين شهادات مزيفة لتلقي لقاحات كورونا، منذ ديسمبر الماضي، ولجأ إليهم العديد من المواطنين المتخوفين من تلقي اللقاحات حسبما أفادت صحيفة «ريبابليكا» الإيطالية.

ووفقًا للصحيفة فإن التحقيقات الأولية تفيد بمشاركة عشرات الأشخاص في إحضار المواطنين المتخوفين من تلقي اللقاحات من جميع أنحاء إيطاليا إلى أحد مراكز التطعيم في «أنكونا»، حيث يقومون بدفع ما يصل إلى 400 يورو مقابل جرعة مزيفة من اللقاح ومن ثم تلقي شهادات مزيفة بتلقي اللقاح.

وحسب التحقيقات تقوم الممرضة المسؤولة عن حقن المواطنين باستبدال لقاح كورونا، بآخر مزيف فيما تقوم برش الجرعة الأصلية في صندوق القمامة قبل أن تضع الضمادة على المريض وتعطيهم التأشيرة الخضراء، ما يدل على التطعيم.

ومع تزايد الضغط في البلدان الأوروبية، بما في ذلك العديد من البلدان التي تفكر في جعل لقاح كورونا إلزاميا، يختار الناس بشكل متزايد الاحتيال من أجل الحصول على “جواز سفر اللقاح” الذي يؤكد أنهم مطعّمون، حسب «ديلي ميل».

ووجدت فرقة شرطة خاصة في أنكونا، شمال شرق إيطاليا، أن الأشخاص الذين أرادوا تجنب الحصول على اللقاح، كانوا يرشون ممرضة تبلغ من العمر 51 عاما تدير مركزا للتحصين في المنطقة للتظاهر بإعطائهم حقنة حتى يتمكنوا من الحصول على شهادة مزيفة، بحسب «سكاي نيوز”.

وكشف فيديو قيام الممرضة والمريضة بالتمثيل، خلال عملية الحقنة المزيفة، حيث ترمي الممرضة الحقنة في النفايات وتسجل تأشيرة اللقاح للمريضة.

وجرى القبض على الممرضة ووضعت في الحجز الوقائي، بينما تم وضع أربعة أشخاص، من بينهم محام يبلغ من العمر 53 عاما من أنكونا، عملوا كوسطاء في عملية الاحتيال، رهن الإقامة الجبرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - حزب الرئيس الفرنسي ماكرون يغير اسمه من «الجمهورية إلى الأمام» لـ «النهضة» موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «إلى الأبد».. مسؤول روسي: موسكو ستبقى في جنوب أوكرانيا موجز نيوز