#المصري اليوم -#اخبار العالم - اللقاح شرط ركوب المواصلات.. «العفو الدولية» تطالب إيطاليا بوقف «التمييز» ضد غير الملقحين موجز نيوز

اللقاح شرط ركوب المواصلات.. «العفو الدولية» تطالب إيطاليا بوقف «التمييز» ضد غير الملقحين

دعت منظمة العفو الدولية إيطاليا إلى تغيير القيود الصارمة المفروضة لمكافحة فيروس كورونا لتجنب التمييز ضد من لم يتم تطعيمهم.

وقالت المنظمة، في بيان الأحد، إنها طلبت توفير تدابير بديلة، منها وضع الكمامات وعمل اختبارات «كوفيد-19»، للسماح لمن لم يتلقوا اللقاح من السكان بمواصلة الذهاب إلى العمل واستخدام المواصلات العامة «بدون تمييز».

كانت حكومة رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، قد قررت فرض اللقاح إجباريا على جميع من تعدوا سن الخمسين عاما، للسماح لهم باستخدام المواصلات العامة ومجموعة أخرى من الخدمات.

وبموجب التدابير الحالية، والتي من المقرر أن تستمر حتى 15 يونيو، فإن وضع الكمامات وتقديم اختبار سلبي لفيروس «كوفيد-19» ليسا كافيين لاستخدام وسائل النقل العام أو للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن خمسين عاما للسماح لهم بالذهاب إلى أماكن عملهم.

وتعد إيطاليا واحدة من بين دول قليلة، اتخذت خطوات مماثلة في محاولة لتخفيف الضغط على الخدمات الصحية في البلاد والحد من عدد الوفيات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الخارجية الروسية: العديد من أعضاء إدارة بايدن ينوون الاستقالة من مناصبهم موجز نيوز