#المصري اليوم -#اخبار العالم - «النواب» الأميركي يطالب بايدن بتقريرا حول «ثروة الأسد وعائلته» و «استراتيجية الإدارة لسوريا» موجز نيوز

«النواب» الأميركي يطالب بايدن بتقريرا حول «ثروة الأسد وعائلته» و «استراتيجية الإدارة لسوريا»

أقر مجلس النواب الأميركي، قانونا يطلب من إدارة الرئيس جو بايدن الكشف عن «ثروة الرئيس السوري بشار الأسد، وعائلته والدائرة المقربة منه».

وأقر مجلس النواب الأميركي في الكونجرس، قانون الكشف عن مصادر ثروة الرئيس السوري بشار الأسد، إثر طلب مقدم من الوكالات الفيدرالية الأميركية بعدما رفعت إلى مجلس النواب تقريراً مفصلاً عن ذلك، كما طلب المجلس إعلان «استراتيجية الإدارة لسوريا».

وجاء التصويت على هذه الفقرة ضمن قانون الإقرار على موازنة وزارة الدفاع الأميركية للعام 2022، إلا أنها الآن رهن الموافقة عليها من قبل مجلس الشيوخ حتى تصبح قانوناً نافذاً للتطبيق.

ومن ضمن التعديلات التي تمت مناقشتها ولم تنجح في الحصول على العدد الكافي من الأصوات لتمريرها، تعديل يتطلب استراتيجية لسوريا بما في ذلك كيفية جعل «قوات سوريا الديمقراطية مكتفية ذاتيا بما يكفي للسماح لها في نهاية المطاف بالاستغناء عن القوات الأميركية».

في المقابل، طلب قانون الموازنة أيضاً، من الرئيس بايدن تقريرا في موعد لا يتجاوز 90 يوما، لاستراتيجية أميركا في سوريا «تتضمن الدبلوماسية والدفاع».

ونص على أنه «بعد تاريخ سن هذا القانون، يجب على الرئيس الأميركي، الذي يعمل من خلال وزير الخارجية وبالتنسيق مع وزير الدفاع، تقديم تقرير إلى لجان الكونجرس المناسبة يحتوي على وصف للاستراتيجية الأميركية عن الدفاع والدبلوماسية تجاه سوريا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى