#المصري اليوم -#اخبار العالم - الجزائر تعلن تفكيك «خلية إرهابية» تعمل لصالح تنظيم «رشاد» موجز نيوز

الجزائر تعلن تفكيك «خلية إرهابية» تعمل لصالح تنظيم «رشاد»

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الأربعاء، تفكيك «خلية إرهابية» تنشط لصالح تنظيم «رشاد،» وتوقيف 9 أشخاص، مشيرة إلى أن الموقوفين يواجهون تهماً تتعلق بالانخراط في منظمة تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات.

وتنظيم «رشاد» محسوب على تيار الإخوان وتصنفه الحكومة الجزائرية «تنظيماً إرهابياً»، وسبق لجهاز الأمن اعتقال 21 من أعضائه في 13 نوفمبر الماضي، بولاية المدية جنوبي العاصمة.

وفي نهاية أكتوبر الماضي صادق مجلس النواب الجزائري بالإجماع، على أمر رئاسي بشأن تعديل «قانون العقوبات»، وينص على تصنيف «السعي بأي وسيلة للوصول إلى السلطة، أو تغيير نظام الحكم بغير الوسائل الدستورية، والمساس بالسلامة الترابية للجزائر، والتحريض على ذلك»، ضمن الأفعال الإرهابية، في محاولة لمحاصرة عناصر تنظيمي «رشاد» و«الماك» الانفصالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - روسيا: «الهستيريا الإعلامية» سبب التوتر حول أوكرانيا ..وأمريكا: تهديد موسكو مصدر قلق للعالم موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «لأجل حقوق الحيوان».. سول تسعى لحظر استهلاك لحوم الكلاب موجز نيوز