#المصري اليوم -#اخبار العالم - البرهان يدعم حمدوك وإشادة بتعاون الأمم المتحدة موجز نيوز

البرهان يدعم حمدوك وإشادة بتعاون الأمم المتحدة

جدد رئيس مجلس السيادة في السودان، عبدالفتاح البرهان، حرصه على إنجاح الفترة الانتقالية في البلاد، مؤكدا «الدعم المطلق» لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

وأكد البرهان في تصريحات الثلاثاء، دعمه الكامل لحمدوك في تشكيل الحكومة السودانية بحرية مطلقة، بهدف إنجاح الفترة الانتقالية في البلاد.

ومن جهته أشاد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة في السودان، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بمستوى التعاون الكبير بين السودان والأمم المتحدة لترتيب المرحلة الانتقالية المقبلة.

وفي بيان رسمي، خص حميدتي بالإشادة فولكر بيرتيس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان «يونيتامس».

وأكد حميدتي خلال لقائه الثلاثاء فولكر بيرتس، عزمهم للمضي قدما في مسار التحول الديمقراطي الحقيقي الذي يفضي إلى قيام انتخابات حرة ونزيهة.

وأشار حميدتي إلى أن الأوضاع تمضي في الاتجاه الصحيح من خلال الالتزام بتنفيذ الإعلان السياسي، مؤكدا استعدادهم التام لتقديم كل ما من شأنه مساعدة رئيس الوزراء لأداء مهامه.

وتطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع في دارفور وشرق السودان، لافتا إلى أن الجهود مستمرة لتشكيل القوات المشتركة إلى جانب مواصلة المشاورات مع الأطراف لإيجاد حل لأزمة شرق السودان.

من جانبه قال فولكر بيرتس، إنه سيتوجه الأربعاء إلى نيويورك لتقديم تقرير لمجلس الأمن الدولي عن الأوضاع في السودان، مشيرا إلى أنه استمع إلى جميع الأطراف بما في ذلك الشباب، داعيا إلى أهمية وضع أسس الانتقال السياسي.

وكان حميدتي قد أشار في وقت سابق إلى أن الاتفاق السياسي الذي وقع مؤخرا، سيسهم في استكمال المسار الديمقراطي وصولا إلى الانتخابات بنهاية المرحلة الانتقالية في السودان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى