#المصري اليوم -#اخبار العالم - خوفا من «أوميكرون».. أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى 10 دول موجز نيوز

خوفا من «أوميكرون».. أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى 10 دول

دعت وزارة الخارجية الأمريكية الرعايا الأمريكيين إلى ضرورة تجنب السفر إلى 10 ،والتي من بينها فرنسا والبرتغال .

وتشمل لائحة الدول إضافة إلى فرنسا والبرتغال، قبرص وأندورا وليختنشتاين في أوروبا، وكذلك الأردن وتنزانيا، إضافة إلى مالي وجزر فيجي اللتين أعلنت كل منهما أمس الإثنين تسجيل أول إصابة بالمتحور «أوميكرون».

في حين رفعت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية مستوى التحذير الخاص بالسفر إلى فرنسا إلى المستوى الرابع، وهو الأعلى، مع اقتراب عيدي الميلاد ورأس السنة، وسط تفشي المتحوّرة «أوميكرون».

مما دعا الخارجية الأمريكية إلى تحذير رعاياها بشكل خاص من السفر إلى فرنسا، وذلك في بيان لها تناقلته وسائل الإعلام العالمية اليوم الثلاثاء، قائلة: «تجنبوا السفر إلى هذا البلد نظرا إلى الوضع الحالي المرتبط بكورونا، حتى المسافرين الملقحين بالكامل يمكن أن يواجهوا خطر الإصابة بالمتحّرات ونقلها».

وعالميا، أظهرت البيانات بشأن عدد الإصابات بوباء كورونا في أنحاء العالم يقترب من 266.5 مليون إصابة حتى صباح اليوم الثلاثاء، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 8.22 مليار جرعة.

وقالت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 266 مليونا و449 ألف حالة، وارتفاع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و262 ألفا.

في حين بلغ إجمالي عدد اللقاحات المضادة لـكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز ثمانية مليارات و220 مليون جرعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى