#المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس حكومة كردستان والسفير الفرنسي يبحثان عودة المهاجرين ومواجهة داعش موجز نيوز

رئيس حكومة كردستان والسفير الفرنسي يبحثان عودة المهاجرين ومواجهة داعش

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، في أربيل، السفير الفرنسي لدى العراق إيريك شوفاليه.

حضر اللقاء القنصل العام الفرنسي في إقليم كردستان، اوليفييه ديكوتيني، وبحث الجانبان الوضع العام والعملية السياسية العراقية بعد الانتخابات النيابية والهجمات والاعتداءات التي يشنها إرهابيو داعش على المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم.

وأشار رئيس الحكومة إلى أهمية تعزيز التنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي، لإنهاء هجمات إرهابي داعش على سكان المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، خاصة وأن جزءاً من الهجمات المستمرة على سكان تلك المناطق يهدف إلى إخلاء وإحداث تغيير ديموغرافي فيها.

وأكد السفير الفرنسي دعم بلاده لقوات البيشمركة في الحرب ضد داعش وتحقيق الاستقرار في المناطق التي تواجه تهديدات الإرهابيين.

وتناول الجانبان أوضاع المهاجرين على الحدود بين بيلاروس وبولندا، وشكر السفير الفرنسي حكومة إقليم كردستان على اتخاذها الإجراءات اللازمة لمنع الهجرة غير الشرعية وتسهيل العودة الطوعية للمهاجرين إلى إقليم كردستان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «الجنس مقابل الدرجات».. فضيحة أخلاقية جديدة بطلها أستاذ جامعي تهز المغرب موجز نيوز