#المصري اليوم -#اخبار العالم - بارزاني يوجه البيشمركة بتغيير خططها العسكرية فى مواجهة داعش موجز نيوز

بارزاني يوجه البيشمركة بتغيير خططها العسكرية فى مواجهة داعش

وجه الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، قوات البيشمركة بتغيير خططها العسكرية في مواجهة داعش، وإعلاء جاهزيتها باستخدام أساليب جديدة للقضاء على التنظيم وإنهاء هجماته.

وقال بارزاني في رسالة للقوات الكردية، إن ليلة أمس شهدت قيام تنظيم داعش الإرهابي بالهجوم على البيشمركة في قرة سالم بناحية بردي، وأدى الهجوم إلى استشهاد وإصابة عدد من البيشمركة، مكررا تعازيه لأسرهم وعوائلهم ومطالبا بالثأر لهم.

وأردف بارزاني، "زيادة الهجمات الإرهابية مؤخرا توجب على قوات البيشمركة أن ترفع من جاهزيتها وأن تغير في تكتيكاتها العسكرية وأن تنفذ هي عمليات عسكرية ضد عناصر التنظيم".

وأكد بارزاني للسفير الفرنسي لدى العراق إيريك شوفاليي، أن التحركات الأخيرة لداعش دليل على مخاطر بقاء التنظيم المتشدد الذي لا يزال نشطا، مشددا على زيادة التنسيق والتعاون بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لمواجهته.

كما حذّر رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني من مخاطر الهجمات الأخيرة لتنظيم داعش الإرهابي على أمن واستقرار العراق والمنطقة وحتى العالم، خلال لقاء مماثل بالسفير الفرنسي، حسب بيان لرئاسة الإقليم.

وتناول اللقاء سبل تعديل مسار العملية السياسية في البلاد ووجود الاستقرار السياسي في مقدمة الأولويات لمواجهة الإرهاب وهزيمة داعش النهائية، بخلاف قضايا المهاجرين وسوريا والمناطق المتنازع عليها، ونتائج الانتخابات العراقية وتشكيل حكومة وطنية.

واستهدف تنظيم داعش مؤخرا قوات البيشمركة والقرى الكردية في محيط الإقليم، وكانت آخرها هجمات متكررة على قرية ومواقع للبيشمركة في قضاء مخمور راح ضحيتها عدد من العسكريين والمدنيين فيما أصيب آخرون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الخارجية اليمني يتهم الحوثيي باهدار الفرص لتحقيق السلام موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «الجنس مقابل الدرجات».. فضيحة أخلاقية جديدة بطلها أستاذ جامعي تهز المغرب موجز نيوز