#المصري اليوم -#اخبار العالم - الرئيس الروسي: «الهند دولة عظمى وشعبها صديق» موجز نيوز

الرئيس الروسي: «الهند دولة عظمى وشعبها صديق»

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الهند قوى عظمى وشعبها صديق، جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في نيودلهي اليوم الاثنين.

وأضاف العلاقات بين بلدينا تتطور ونتطلع إلى المستقبل، وإن كان العام الماضي قد شهد انخفاضا في معدل التبادل التجاري بأكثر من 17 % لكن خلال الأشهر الـ 9 الأولى من هذا العام بلغت زيادته أكثر من 38 %.

وأضاف بوتين أن الدولتين تعملان على تطوير العلاقات في المجال العسكري وإجراء تدريبات مشتركة وتعتزمان مواصلة العمل في هذا الاتجاه.

وعبر بوتين عن قلق موسكو إزاء تطور الأوضاع في أفغانستان وتداعياتها على جهود مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة، مشيرا إلى أن موسكو ونيودلهي تواصلان العمل بنشاط في الساحة الدولية«، مضيفا أن مواقف البلدين»تتطابق بشأن العديد من القضايا، وفقا لروسيا اليوم.

من جانبه قال مودي إن الهند وروسيا تواصلان تعزيز التعاون في مجالي الدفاع والفضاء، وشدد على أهمية الاتفاقات المبرمة بين البلدين في مختلف المجالات، مضيفا أنها ستعزز تعاونهما، وأشار مودي إلى أن جائحة فيروس كورونا لم تؤد إلى خفض وتيرة تطور العلاقات بين الهند وروسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى