#المصري اليوم -#اخبار العالم - طالبت الأمم المتحدة بتحقيق فوري.. «الإسلامية المسيحية» تندد بقتل الفلسطينيين موجز نيوز

طالبت الأمم المتحدة بتحقيق فوري.. «الإسلامية المسيحية» تندد بقتل الفلسطينيين

طالبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الأمم المتحدة بفتح تحقيق فوري في جرائم القتل التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بدم بارد بحق الفلسطينيين.

وقالت الهيئة، في بيان الاثنين تعقيبا على جريمة القتل التي استهدفت الشاب محمد سليمة في باب العامود، إن إطلاق النار على الشاب وهو في حالة عجز بعد السيطرة عليه يعتبر جريمة قتل مكتملة الأركان، وقتل وحشي خارج إطار القانون.

وأضافت الهيئة، في بيان نشرته وسائل إعلام فلسطينية، أن سلطات الاحتلال التي تدعي الديمقراطية ودولة القانون تؤكد من جديد الطابع الفاشي لهذه الدولة، وأن التأييد والدعم الذي حظي به مرتكبو الجريمة من المستويين السياسي والعسكري في المؤسسة الإسرائيلية يؤكد على النهج الإجرامي الذي يمارسه الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وأكد البيان أن هذه الجريمة الموثقة بالمشاهد الحية تضاف إلى مئات الجرائم الأخرى التي توثق قيام قوات الاحتلال بممارسة القتل بدم بارد دون أدنى مساءلة قانونية.

ودعا بيان الهيئة الإسلامية المسيحية الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة الى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية إزاء هذه الجرائم والى اتخاذ تدابير واجراءات فعالة باتجاه مساءلة دولة الاحتلال ومحاسبتها على جرائمها.

وحذر البيان من صمت المجتمع الدولي على تلك الجرائم وما يوفره هذا الصمت من مظلة للاحتلال في مواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الرئاسة الفلسطينية أدانت جريمة اعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب محمد شوكت محمد سليمة من مدينة سلفيت، في مدينة القدس المحتلة ، قائلة إن تلك الجريمة تأتي في سياق التصعيد الاسرائيلي المستمر ضد أبناء الشعب الفلسطيني وهي استمرار لمسلسل القتل اليومي الذي لا يمكن السكوت عليه.

وأكدت أن قتل الشاب سليمة وهو جريح هي جريمة حرب موثقة، داعية المجتمع الدولي، إلى ضرورة التحرك فورا لوقف جرائم الاحتلال، وتوفير الحماية لأبناء شعبنا، وانهاء الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى