#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير يمني يؤكد استعداد أعضاء في الحكومة للاستقالة بسبب التدهور الاقتصادي موجز نيوز

وزير يمني يؤكد استعداد أعضاء في الحكومة للاستقالة بسبب التدهور الاقتصادي

لوّح وزير الصحة اليمني، قاسم بحيبح، اليوم السبت، بتقديم الحكومة اليمنية استقالتها بسبب الوضع الاقتصادي المتدهور في البلد العربي الفقير الذي يمزقه الصراع منذ نحو 7 أعوام.
وقال بحيبح عبر «تويتر»، إن «الوضع الاقتصادي في الجمهورية اليمنية أصبح لا يطاق ويحتاج إلى تدخل عاجل وإنقاذ بدعم داخلي وخارجي عاجل في ظل الظروف الصعبة».

وأضاف: «الحكومة الحالية لسان واقعها: ألقاه في اليم مكتوفا وقال له إياك إياك أن تبتل بالماء»، في إشارة إلى عدم امتلاك الحكومة خيارات لمعالجة الوضع المتدهور.

وأكد وزير الصحة اليمني، استعداده ووزراء آخرين في حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب، الاستقالة من مناصبهم بالقول: «إذا كانت الاستقالة سبيلاً لحل الأزمة فكثير منا الوزراء مستعدين بها».

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، اليوم، احتجاجات غاضبة شعبية تنديداً بالتدهور الحاد في سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية الذي أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الأساسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - عيوب الكمامات واستخدامها .. دراسة طبية تكشف «المفتاح الأول» لمنع تفشي أوميكرون موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - فرنسا تنظم رحلتين لإجلاء العالقين في المغرب‎‎ موجز نيوز