#المصري اليوم -#اخبار العالم - المجموعة البريطانية المصرية تقيم احتفالا لـ السفير طارق عادل بمناسبة انتهاء خدمته موجز نيوز

المجموعة البريطانية المصرية تقيم احتفالا لـ السفير طارق عادل بمناسبة انتهاء خدمته

قال سمير تكلا، مؤسس المجموعة البريطانية المصرية وأمينها العام، إن السفير طارق عادل سفير مصر بلندن، الذي انتهت فترته، وعاد إلى القاهرة الأربعاء الماضي، استطاع خلال فترة ثلاث سنوات، أن يغير الكثير في مجرى العلاقات المصرية البريطانية، وأن ينهى مشكلات كبيرة موروثة على رأسها وقف الطيران الإنجليزى إلى شرم الشيخ لعدة سنوات على إثر حادث الطائرة الروسية، كما ساعد على تطوير علاقات التجارة والاستثمار الثنائية.

وشهدت فترة خدمته قيام الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيارة بريطانيا مرتين، أخرهما لحضور مؤتمر المناخ في اسكتلندا، تم تنظيمهما بنجاح، كما انتهت خدمته بعد أن أعد كل الترتيبات للزيارة الناجحة والاستثنائية، التي قام بها إلى مصر مؤخرا ولى عهد بريطانيا وزوجته، وهى الزيارة التي سيكون لها دور في تنمية العلاقات على نحو أبعد في المستقبل.

وقال تكلا في تصريح خاص للمصري اليوم إن احتفاء الجالية المصرية بكل أطيافها بالسفير طارق عادل، يدل على تقدير المصريين لكل من يخدم بلده بتفان وإخلاص وتواضع، مختتما حديثه قائلا:«كنت قد قلت في أول تعيين السفير طارق «الله يعينه» إداركا مني للميراث الصعب الذي سيواجهه، وبعد نهاية خدمته أقول «الله عليك».

يذكر أن المجموعة البريطانية المصرية تضم 63 عضوا من أعضاء مجلسي العموم واللوردات، وأن تكلا، كان أقام هو وحرمه حفل تكريم للسفير وحرمه حرص كل المدعوين من أعضاء المجموعة البريطانية المصرية بالمشاركة فيه.

طارق عادل، سفير مصر في الأردن - صورة أرشيفية
السفير عادل طارق مع الوزير البريطاني - صورة أرشيفية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى