#المصري اليوم -#اخبار العالم - بارزاني ومسؤول روسي يناقشان خطر داعش وأمن المنطقة موجز نيوز

بارزاني ومسؤول روسي يناقشان خطر داعش وأمن المنطقة

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، مساء اليوم الأربعاء، في أربيل، مبعوث الرئيس الروسي نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف.

بحث الجانبان الأوضاع السياسية في العراق وانتخابات أكتوبر الماضي وأسباب عودة ظهور تحركات إرهابي داعش وضرورة اقتلاعها من جذورها.

وجاء في بيان لمقر بارزاني أن بوجدانوف نقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيتها لبارزاني وأكد على أهمية ومكانة شعب كردستان ودور الإقليم في العراق والمنطقة، مبينا أن للإقليم عند روسيا، دورا كبيرا في العراق وعاملا للاستقرار.

وأضاف البيان أن الجانبين تبادلا خلال الاجتماع الآراء بشأن الأوضاع السياسية في العراق وانتخابات مجلس النواب العراقي ونتائجها.

ونوه البيان إلى أن الجانبين ناقشا مخاطر الإرهاب على استقرار المنطقة واتفقا بشأن ضرورة اقتلاع جذور أسباب عودة داعش.

كما ناقشا الأوضاع في سوريا وعبر بارزاني عن قلقه بشأن مستقبل الشعب الكردي هناك، بحسب البيان.

كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية لبحث آخر التطورات والمستجدات في العراق والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وروسيا.

وتناول الجانبان الوضع في سوريا بالإضافة إلى القضية الكردية في المنطقة، وشدد رئيس الحكومة على أهمية إيجاد خريطة طريق سياسية لحل القضية الكردية في سوريا، على أن تكون بعيدة عن التسلط والتفرد وتمثل جميع الأطراف الكردية في سوريا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - مسؤول أمريكي ينفي أي علاقة لإيران بـ«تفجير الإمارات» موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «الجنس مقابل الدرجات».. فضيحة أخلاقية جديدة بطلها أستاذ جامعي تهز المغرب موجز نيوز