#المصري اليوم -#اخبار العالم - المصل واللقاح: 3 عناصر أساسية لمواجهة خطورة المتحور أوميكرون موجز نيوز

المصل واللقاح: 3 عناصر أساسية لمواجهة خطورة المتحور أوميكرون

قال الدكتور مصطفى المحمدي، استشاري الباطنة ومدير عام التطعيمات بهيئة المصل واللقاح، إن هناك 3 عناصر أساسية لمكافحة خطورة المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون»، مشيرًا إلى أن العنصر الأساسي والأول في مواجهة خطورة هذا المتحور يتمثل في وجود لقاح فعال.

وأضاف استشاري الباطنة ومدير عام التطعيمات بهيئة المصل واللقاح، في حديثه لقناة «الغد»، أن العنصر الثاني لمواجهة المتحور الجديد من فيروس كورونا هو توافر أيضًا الدواء الفعال، بالإضافة إلى العنصر الثالث، وهو الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة للحد من تفشي الوباء.

وأشار إلى توافر هذه العناصر ضرورة لمواجهة أي وباء معدي، مشيرا إلى أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أثبتت فعاليتها ولهذا ستكون فعالة بنسبة تصل إلى درجة من الارتياح في مواجهة المتحور الجديد لفيروس كورونا وهو أوميكرون لكن لابد من الحذر والالتزام بارتداء الكمامة وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية.

وأوضح استشاري الباطنة ومدير عام التطعيمات بهيئة المصل واللقاح، أن منظمة الصحة العالمية منوطة بتوضيح الرأي للعالم حال ظهور أي أوبئة أو متغيرات تظهر من أي فيروس لمواجهته، لافتا إلى أن توفير اللقاحات يمثل عاملا أساسيًا لمواجهة أي متحورات لفيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - أحمد أبوالغيط يبحث مع مبعوثة الأمم المتحدة الأوضاع في ليبيا موجز نيوز