#المصري اليوم -#اخبار العالم - بعد تعليق السفر.. وزير الصحة الجنوب أفريقي: «رد فعل بعض الدول يتعارض مع الأعراف الدولية» موجز نيوز

بعد تعليق السفر.. وزير الصحة الجنوب أفريقي: «رد فعل بعض الدول يتعارض مع الأعراف الدولية»

قال وزير الصحة الجنوب إفريقي «جو فالاهلا» إن ردود بعض الدول وحظرها السفر إلينا يتعارض مع الأعراف الدولية وتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن رد فعل بريطانيا ودول أوروبية على المتحور الجديد غير مبرر وفق ما ذكرت سكاي نيوز.

وأكد وزير الصحة الجنوب إفريقي أن الدراسات الأولية للمتحور الجديد لفيروس كورونا أظهرت أنه لديه القدرة على الانتقال بسرعة كبيرة.

دفع اكتشاف متغير جديد من فيروس كورونا لأول مرة في جنوب إفريقيا العديد من البلدان إلى فرض قيود على السفر على ست دول أفريقية على الأقل، وهي دول، جنوب إفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني.

وأوصى الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء بتعليق الرحلات من دول إفريقيا الجنوبية وإليها بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا.

يُعرف حاليًا المتحور بالجديد باسم «B.1.1.529»، ويبدو أن المتغير الذي تم تحديده حديثًا ينتشر بسرعة في أجزاء من جنوب إفريقيا ويشعر العلماء بالقلق من أن العدد الكبير غير المعتاد من الطفرات يمكن أن يجعله أكثر قابلية للانتقال.

افتتحت بورصة وول ستريت على انخفاض حاد بعد الأخبار الواردة عن اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا في قارة أفريقيا.

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية عند افتتاح جلسة يوم الجمعة المختصرة بعد الإعلان عن متغير جديد لفيروس كورونا أدى إلى فرض قيود على السفر

وتراجع مؤشر داو جونز لأكثر من 1000 نقطة عند افتتاح الأسواق، وتراجعت أسواق الأسهم العالمية لأدنى مستوى في شهرين على وقع التخوّف من تفشي المتحور الجديد لكورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى