#المصري اليوم -#اخبار العالم - مدير المسجد الأقصى يحذر من خطورة إدراجه ضمن برنامج الرحلات المدرسية الإسرائيلية موجز نيوز

مدير المسجد الأقصى يحذر من خطورة إدراجه ضمن برنامج الرحلات المدرسية الإسرائيلية

بينما تواصل سلطات الاحتلال المضي قدمًا في مخططات تهويد القدس، حذر مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني من خطورة توصية لجنة التربية والتعليم في الكنيست لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بإدراج المسجد الأقصى ضمن برنامج الرحلات المدرسية.

وشدد على أن الخطوة تأتي في سياق إجماع سلطات الاحتلال لفرض وقائع على الأرض في المسجد الأقصى، وتثبيت مخطط التقسيم المكاني والزماني لساحات الحرم القدسي.

وأكد الكسواني في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن الخطوة ستؤدي إلى مزيد من الاحتقان في الشارع المقدسي، سيؤجج الوضع بالمسجد الأقصى، كما أن الاقتحامات لطلبة المدارس الإسرائيلية تأتي في محاولة لترويج الرواية الإسرائيلية المزعومة، ولتزوير التاريخ.

وقال: «ننظر بخطورة بالغة لهذه التوصية التي يريد من خلالها المتطرفون من أعضاء الكنيست فرض واقع جديد على المسجد الأقصى المبارك، ومن أجل تمرير سياسة الاقتحامات الذي يريد الاحتلال فرضها بأعدادٍ كبيرة من خلال دمج المدارس بها».

ودعا الكسواني الدول العربية والإسلامية للوقوف بجانب أبناء الشعب الفلسطيني في الدفاع عن عروبة وإسلامية المسجد الأقصى، وإيقاف البرامج الساعية إلى تهويد الأقصى والمدينة المقدسة.

كما دعا أبناء الشعب الفلسطيني في مناطق 48 والمقدسيين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى لمواجهة الهجمة الشرسة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق القدس ومقدساتها، وأشار إلى أنه في الوقت الذي أوصت فيه لجنة التربية والتعليم في الكنيست بإدراج المسجد الأقصى ضمن برنامج الرحلات للمدارس الإسرائيلية، يتعرض الطلبة الفلسطينيين للتنكيل والتفتيش الدقيق عندما تنظم رحلات مدرسية للمسجد الأقصى، كما يتم احتجاز بعضهم، ومنع آخرين من الدخول.

يذكر أن لجنة التربية والتعليم في الكنيست الإسرائيلية، أوصت بإدراج المسجد الأقصى ضمن برنامج الرحلات المدرسية الإسرائيلية، ودمج مواد تعليمية في البرنامج التعليمي لدروس التاريخ، لأول مرة منذ احتلال القدس عام 1967.

كما أوصت، بدمج وحدة تعليمية ضمن البرنامج الدراسي للمدارس عن المسجد الأقصى، في دروس التاريخ بالمدارس، علما أن الموضوع كان يدرج كموضوع فرعي في مناهج مختلفة، وأيضا كمادة اختيارية، بحيث سيكون الموضوع إجباريا بعد هذه التوصية.

في السياق ذاته كان وزير شؤون القدس فادي الهدمي، حذر من التصعيد الاستيطاني في مدينة القدس المحتلة، عبر سلسلة من المشاريع الاستيطانية، ستؤدي إلى القضاء على حل الدولتين، مؤكداً أن سلطات الاحتلال بصدد الموافقة على بناء أكثر من 17 ألف وحدة استيطانية بالمدينة في أضخم عدوان استيطاني منذ احتلال المدينة عام 1967.

قال الهدمي في بيان صحفي: إن «المصادقة على إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية على أرض مطار القدس البالغة مساحتها 1243 دونما من شأنه عزل القدس من ناحيتها الشمالية وفصلها عن محافظة رام الله».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - قنصل بيلاروسيا: ترحيب الاتحاد الأوروبي باستضافة اللاجئين «شو إعلامي» موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «حكم مدني كامل» .. تظاهرات بالشارع السوداني بعد أيام من اتفاق البرهان وحمدوك موجز نيوز