#المصري اليوم -#اخبار العالم - قنصل بيلاروسيا: ترحيب الاتحاد الأوروبي باستضافة اللاجئين «شو إعلامي» موجز نيوز

قنصل بيلاروسيا: ترحيب الاتحاد الأوروبي باستضافة اللاجئين «شو إعلامي»

قال قنصل بيلاروسيا في مصر، إيجور فيرجو، إنه منذ شهر إبريل الماضي طلبت بلاده عقد مشاورات للبحث في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، ولم يستجب الإتحاد الأوروبي، بل وامتنع عن عقد مشاورات واتخذ تصريحات المعايير المزدوجة في نقد الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي مثل منظمة الهجرة الدولية ومفوضية اللاجئين.

وأوضح القنصل خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر السفارة، للكشف عن ملابسات توتر الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، أن هناك خرق لاتفاقية للاجئين عام 1951، حيث استخدمت لاتفيا وليتوانيا وبولندا، العنف ضد المهاجرين.

وأضاف أن بيلاروسيا تشعر بالتوتر نتيجة للوضع على الحدود، مؤكدا ان تصريحات الدول الأوروبية في اوقات عديدة انها ترحب باللاجئين واستضافتهم نتيجة الأوضاع السياسية والاقتصادية في بلادهم، كان مجرد «شو إعلامي» ووعود غير صحيحة، ما أدى إلى زيادة تدفق المهاجرين، مؤكدا أن بلاده ستظل ملتزمة بحماية الحدود.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - الرئيس الجزائري يتحدث عن حروب الجيل الرابع.. ويدعو لتقوية الاتحاد الإفريقي موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الصحة التونسي: 50% من المواطنين تلقوا لقاحات كورونا موجز نيوز