#المصري اليوم -#اخبار العالم - مسلسل «لعبة الحبار» يتسبب في إعدام شخص رميا بالرصاص.. والسجن لآخرين موجز نيوز

مسلسل «لعبة الحبار» يتسبب في إعدام شخص رميا بالرصاص.. والسجن لآخرين

فرضت كوريا الشمالية عقوبات قاسية، على كل من ينشر أو يشاهد مسلسل «لعبة الحبار» الكوري الجنوبي.

لذلك أصدرت كوريا الشمالية حكما بالإعدام رميًا بالرصاص على رجل أُتهم بتهريبه وتجارته بشرائط لعبة «Squid Game» أي «لعبة الحبار».

ووفقًا لتقرير صادر عن «Radio Free Asia» أو إذاعة آسيا الحرة «أر إف أيه»، وهي منظمة غير ربحية تمولها الحكومة الأمريكية ومعروفة بتغطيتها السابقة للصين.

وذكر التقرير أن طالبًا في المدرسة الثانوية «اشترى سراً» محرك أقراص فلاش يحتوي على النسخة الجديدة من مسلسل لعبة Squid وشاهد العرض مع صديق. هذا الصديق، حسب المصدر، أخبر الطلاب الآخرين. في النهاية، نتج عن تلك المعلومة القبض على الطلاب.

ويضيف التقرير أن المهرب المزعوم ليس الوحيد الذي حُكم عليه فيما يتعلق بمحركات الأقراص المحمولة.

وبحسب ما ورد، حكم على طالب بالسجن مدى الحياة، بينما حكم على ستة أشخاص آخرين ممن شاهدوا المسلسل بالسجن لمدة خمس سنوات، كما تم فصل العديد من المعلمين ومسؤولي المدارس.

وأضافت وسائل الإعلام أنه قد يتم نفيهم من العمل في المناجم البعيدة.

يذكر أن خدمة «نتفليكس» للبث عبر الإنترنت، ذكرت أن المسلسل الكوري الجنوبي «سكويد جيم» أو لعبة الحبار أصبح رسميا صاحب أكبر عدد من المشاهدين بين مسلسلاتها الأصلية.

المسلسل يتكون من تسع حلقات يلعب فيه متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال لكن لها تبعات مميتة سعيا للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38 مليون دولار).

وقالت نتفليكس على «تويتر» منذ أشهر: «وصل عدد متابعي سكويد جيم رسميا إلى 111 مليونا مما يجعله صاحب أكبر انطلاقة لمسلسل لنا على الإطلاق!».

جذب المسلسل هذا العدد خلال 27 يوما فقط، منذ بداية بثه في 17 سبتمبر، متجاوزا بسهولة المسلسل التاريخي الذي تدور أحداثه في المملكة المتحدة «بريدجرتون» الذي تابعه 82 مليون مشترك في أول 28 يوما.

وتكشف «نتفليكس» معلومات محدودة عن أرقام المشاهدات بمنصتها. وتشمل الأرقام التي كشفت عنها للمشاهدين في أول 28 يوما لبث بريدجرتون وغيره من مسلسلاتها أي حساب شاهد مستخدمه إحدى الحلقات لدقيقتين على الأقل.

وبسبب شعبية لعبة الحبار، قررت «إس.كيه برودباند» المقدمة لخدمة الإنترنت في كوريا الجنوبية، مقاضاة «نتفليكس» مطالبة بتكاليف الاستخدام الكثيف للشبكة وأعمال الصيانة بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المشاهدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - اختيار سلطنة عُمان رئيساً للمجلس العالمي للمطارات موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الصحة التونسي: 50% من المواطنين تلقوا لقاحات كورونا موجز نيوز