#المصري اليوم -#اخبار العالم - اختيار سلطنة عُمان رئيساً للمجلس العالمي للمطارات موجز نيوز

اختيار سلطنة عُمان رئيساً للمجلس العالمي للمطارات

صوّتت الجمعية العمومية للمجلس العالمي للمطارات وهي المظلة الرسمية لمطارات العالم، في اجتماعها السنوي رقم ٦٤ الذي اختتم أعماله مؤخراً في مدينة كانكون المكسيكية، على اختيار الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أيمن بن أحمد الحوسني، رئيساً لمجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات في دورته الجديدة التي تبدأ في الأول من يناير ٢٠٢٢ وتستمر حتى نهاية ٢٠٢٤، خلفاً للرئيس المنقضية دورته الأرجنتيني مارتين إيورنيكيان الرئيس التنفيذي لشركة كوربوريشن أمريكا للمطارات.

وكان الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان تقلد عضوية مجلس الإدارة للمجلس الإقليمي لمطارات آسيا والمحيط الهادئ عام ٢٠١٦ قبل أن يتم اختياره خلال فترة وجيزة في ٢٠١٦ عضواً في مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات، وبعدها تزكيته نائباً لرئيس مجلس إدارة المجلس في ٢٠١٨ وفي فترة تعد من أصعب الفترات على مطارات العالم أثناء جائحة كورونا على إيجاد الحلول والعمل جنباً إلى جنب لإيجاد رؤى توافقية دولية ضمن اشتراطات السفر الجديدة التي فرضتها الجائحة.

وعبّر الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عمان عن سعادته لاختياره لمنصب رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات مؤكداً أن هذه المسؤولية تأتي امتداداً لدور سلطنة عُمان في دعم المجلس من خلال عضويتها الفاعلة في السنوات الماضية، متطلعاً إلى العمل مع أعضاء المجلس في تعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران الدولية ومختلف شركائها في إيجاد طرق مبتكرة لتعزيز الكفاءة في قطاع المطارات والطيران.

وأكد أن الثقة الكبيرة التي أولتها له الحكومة ممثلة في جهاز الاستثمار العُماني لمواصلة السعي المستمر لتعزيز ومواصلة ترسيخ مكانة السلطنة ودورها الملموس في قطاع الطيران المدني إقليميًا وعالميًا.

يذكر أن إنشاء المجلس العالمي للمطارات في عام ١٩٩١ جاء ليقوم بمهام إشرافية وتنسيقية في جوانب الأمن والطاقة والسلامة والتكنولوجيا والبيئة لهذا القطاع الحيوي الاقتصادي المهم في العالم، كما يقع على عاتق المجلس تمثيل مصالح المطارات أمام صانعي السياسات على الصعيدين الدولي والوطني، ويقع المقر الرئيسي للمجلس في العاصمة الكندية مونتريال، فيما تتوزع مقار مجالسه الإقليمية في آسيا والمحيط الهادئ وشمال وجنوب أمريكا وإفريقيا وأوروبا.

ويهدف المجلس إلى النهوض بالمطارات وتعزيز التميز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها، ويسعى عن طريق تعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران العالمية وشركاء الأعمال إلى توفير أنظمة نقل جوي آمنة وعلى درجة عالية من الكفاءة بين كل مطارات العالم، ويضم المجلس 701 عضو يديرون أكثر من 1933 مطاراً في 183 دولة حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - اعتراضًا على «تسييس القضاء»: 3 قاضيات لبنانيات يقدمن استقالتهن.. وانفجار المرفأ كلمة السر موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - مسلسل «لعبة الحبار» يتسبب في إعدام شخص رميا بالرصاص.. والسجن لآخرين موجز نيوز