#المصري اليوم -#اخبار العالم - شركة كورية جنوبية تفوز بصفقة لإصلاح وصيانة طائرات التدريب للقوات الجوية العراقية موجز نيوز

شركة كورية جنوبية تفوز بصفقة لإصلاح وصيانة طائرات التدريب للقوات الجوية العراقية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت شركة كوريا لصناعات الفضاء «KAI» مصنعة الطائرات الوحيدة في كوريا الجنوبية، إنها تلقت صفقة إصلاح وصيانة بقيمة 360 مليون دولارا لطائرات التدريب في العراق.

وقالت الشركة في بيان إنها ستوفر في الاتفاقية التي مدتها ثلاث سنوات مع وزارة الدفاع العراقية خدمات الإصلاح والصيانة لطائرات التدريب المتطورة من طراز «T-50IQ» التي تديرها القوات الجوية العراقية بالإضافة إلى برامج تدريب الطيارين والمهندسين، حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء.

وفي عام 2013، صدرت شركة كوريا لصناعات الفضاء 24 طائرة تدريب «T-50IQ» إلى العراق. وكما صدرت الشركة ما مجموعه 156 طائرة تدريب أساسية من طرازي «KT-1» و«T-50» إلى سبع دول في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وأوضح البيان، أن الشركة تتطلع الآن إلى دخول أسواق مثل ماليزيا وكولومبيا والسنغال وأمريكا الشمالية ومنطقة أوقيانوسيا في استراتيجيتها لتنويع الصادرات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الدفاع الأمريكي يخير قوات الحرس الوطني بين التطعيم أو فقدان الراتب موجز نيوز