#المصري اليوم -#اخبار العالم - قادة كردستان وسفيرا بريطانيا والسويد يناقشون المسار الديمقراطي في العراق بعد الانتخابات موجز نيوز

قادة كردستان وسفيرا بريطانيا والسويد يناقشون المسار الديمقراطي في العراق بعد الانتخابات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقش قادة كردستان مع السفير البريطاني والسفير السويدي لدى العراق، اليوم الخميس، مسار العملية الديمقراطية في البلاد عقب انتهاء الانتخابات التشريعية وإعلان نتائجها.

واستقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، في صلاح الدين قرب أربيل، السفير البريطاني لدى العراق مارك بريسون ريتشاردسون لمناقشة نتائج الانتخابات التشريعية التي وصفاها بأنها «ناجحة»، حسب بيان عن مكتب بارزاني.

وأكد السفير البريطاني في العراق دعم بلاده لحكومة إقليم كردستان وإصلاحات وزارة البيشمركة، فضلا عن التعاون بينها والقوات العراقية ومواجهة داعش.

وفى اجتماع مماثل، استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مارك برايسن ريتشاردسن سفير بريطانيا في العراق، وناقشا تطورات الوضع في العراق في ضوء نتائج الانتخابات، مع الاتفاق على أهمية حسم الخلافات بين أربيل وبغداد طبقا للدستور، مع تأكيد الجانب البريطاني على دعم قدرات الإقليم في موجهة داعش وجائحة كوفيد وتوسيع عملية تلقيح المواطنين، بحسب بيان لمكتب رئيس الإقليم.

محاور التعاون الاقتصادي بين لندن وأربيل شملها أيضا لقاء رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، والسفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، كما اتفقا على أهمية تطبيق اتفاق سنجار وتطبيع الوضع في المنطقة.

كما استقبل ئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، السفير السويدي الجديد لدى العراق يوناس لوفين.

وناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية الشاملة ووضع الإقليم أمنيا واقتصاديا في ضوء نتائج الانتخابات العراقية، وحل المشاكل بين أربيل وبغداد خاصة المتعلقة بالمناطق المتنازع عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - خوفا من «أوميكرون».. أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى 10 دول موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الدفاع الأمريكي يخير قوات الحرس الوطني بين التطعيم أو فقدان الراتب موجز نيوز