#المصري اليوم -#اخبار العالم - فضائح جنسية.. اتهامات التحرش بالنساء تلاحق رئيس إسرائيل في قبره موجز نيوز

فضائح جنسية.. اتهامات التحرش بالنساء تلاحق رئيس إسرائيل في قبره

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تشهد إسرائيل في الآونة الأخير الكشف عن تورط الرئيس الإسرائيلي الراحل شمعون بيريز في فضائح جنسية عديدة، خرجت للعلن لأول مرة في الأيام الأخيرة.
وأعلنت العضوة السابقة بالكنيست الإسرائيلي، كوليت أفيتال، أنها تعرضت لمضايقات جنسية وتحرش من قبل شمعون بيريز، حينما التقته في مكتبه قبل نحو 40 عاما، رغم وفاته في العام 2016.

وكانت أفيتال قد ذكرت لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، قبل عدة أيام، أنها تعرضت لواقعة أخرى من قبل بيريز، حينما دعاها إلى غرفته في الفندق بدعوى تناول الإفطار خلال وجودهما في بعثة دبلوماسية في العاصمة الفرنسية، باريس، حيث حاول الاعتداء عليها جنسيا، لكنها نجحت في الهروب منه بسرعة، مشيرة إلى أنها أبلغت مستشار بيريز ونائب الوزير السابق، يوسي بيلين، بتلك الواقعة، آنذاك.

وكشفت القناة 12 بالتليفزيون الإسرائيلي أن مسؤولة إسرائيلية رفيعة كشفت عن تعرضها هي الأخرى لوقائع تحرش جنسي من جانب الرئيس الإسرائيلي الراحل شمعون بيريز.

وقالت السيدة التي لم يتم الكشف عن هويتها إن بيريز تحرش بها جنسيا، أكثر من مرة، مدعية أنه ثبتها ووضع يده تحت قميصها، ودفعها نحو الحائط، وما كان منها إلا أنها دفعته وهربت، مؤكدة أن لديها ذاكرة رهيبة حول تلك الواقعة، وأنها أمور لا يمكن نسيانها بمرور الزمن.

وقالت إنها لم ترغب في الكشف عن القصة علنا، لكنها قررت أن تفعل ذلك اليوم للتعبير عن دعمها لكوليت أفيتال، التي أدلت بشهادتها حول تعرضها للتحرش الجنسي من قبل بيريز في مقابلة معها قبل حوالي أسبوع.

وذكرت القناة الإسرائيلية في بداية التقرير أن المرأة الجديدة التي أدلت بشهادتها كانت مسؤولة كبيرة، اتصلت بإعلامية إسرائيلية في القناة وطلبت دعم كوليت أفيتال في شهادتها، من أجل تقليل الانتقادات التي تلقتها أفيتال في الأيام الأخيرة.

وبحسب المرأة، فقد خرجت من الاجتماع مع بيريز وهي ترتجف وأغمي عليها تقريبًا، وأخبرت الناس بما في ذلك عائلتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الصحة التونسي: 50% من المواطنين تلقوا لقاحات كورونا موجز نيوز