#المصري اليوم -#اخبار العالم - باكستان تدين اعتقال الهند لأكثر من 1400 شخص من أبناء إقليم كشمير : تهم مدبرة موجز نيوز

باكستان تدين اعتقال الهند لأكثر من 1400 شخص من أبناء إقليم كشمير : تهم مدبرة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أدانت باكستان بشدة اعتقال أكثر من 1400 شخص من أبناء إقليم كشمير بتهم مدبرة من قبل القوات الهندية في منطقة جامو وكشمير بشكل غير قانوني .

وقالت الخارجية الباكستانية على لسان المتحدث، إن ما قامت به الهند يعتبر من أكبر حملات القمع على الإطلاق في جامو وكشمير المحتلة، واعتبرت هذه الاعتقالات التعسفية من قبل قوات الاحتلال الهندية هي مثال واضح على إرهاب الدولة في الهند وانتهاك حقوق الإنسان الأساسية في جامو وكشمير التي تحتلها الهند.

وأضافت الخارجية في بيان أن الزيادة الأخيرة في عمليات القتل خارج نطاق القانون وعمليات التطويق والتفتيش والاعتقالات التعسفية في جامو وكشمير المحتلة هي مصدر قلق خطير للمجتمع الدولي، ولقد كشفت كشفت باكستان الشهر الماضي النقاب عن ملف شامل يضم أدلة دامغة على الانتهاكات الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان وجرائم الحرب والعمليات الكاذبة في جامو وكشمير المحتلة والتي تنفذها قوات الاحتلال الهندي مع ضمان الإفلات من العقاب.

واختتم البيان يجب أن تدرك الهند أنه لا يمكن لأي قدر من المعاملة الوحشية للكشميريين أن يقمع صوتهم وحركتهم المشروعة للوصول إلى حقهم الطبيعى في تقرير المصير. كما أن تصرفات الهند غير القانونية لن تكون قادرة على تضليل العالم ليتقبل رواية الهند الزائفة عن الكشميريين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس السيادة السوداني: لا حل للوضع الراهن إلا بحل الحكومة موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس تونس لبودن: «أنت دخلت التاريخ والعالم كلّه يتحدّث عنك» موجز نيوز