#المصري اليوم -#اخبار العالم - إسرائيل: الجرعة الثالثة من لقاح كورونا مصحوبة بنسبة من الأعراض الجانبية كالتعب والضعف موجز نيوز

إسرائيل: الجرعة الثالثة من لقاح كورونا مصحوبة بنسبة من الأعراض الجانبية كالتعب والضعف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نشرت وزارة الصحة الإسرائيلية، بيانات جديدة تتعلق بسلامة الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا، حيث أظهرت المعطيات أن الجرعة الثالثة من اللقاح مصحوبة بنسبة من الأعراض الجانبية، كالتعب والضعف والألم الموضعي في منطقة الحقن، أقل من الجرعتين الأولى والثانية.

وتقوم وزارة الصحة بشكل منهجي بجمع معلومات عن الآثار الجانبية وتطابقها مع المعلومات التي تم جمعها في بلدان أخرى من العالم، وبعد التجارب السريرية التي أجريت على اللقاحات تبين أن هناك توافقا مع نتائج الهيئات العلمية والطبية الرائدة في العالم بأن اللقاحات آمنة وفعالة والآثار الجانبية نادرة وخفيفة وعابرة.

وأصيب 11 مراهقا بالتهاب عضلة القلب بعد التطعيم، كما تم الإبلاغ عن 25 حالة حرجة يتم التعامل معها من قبل لجنة خاصة من وزارة الصحة، ولكن بشكل عام تم الإبلاغ عن آثار جانبية بعد الجرعة الثالثة أقل بكثير من تلك التي كانت بعد الجرعتين السابقتين.

وبدأت إسرائيل في 30 يوليو الماضي، في إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح «فايزر» للسكان الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، وتم تطعيمهم قبل 5 أشهر بالجرعة الثانية، واعتبارا من 13 أغسطس الماضي تم تخفيض العمر إلى 50 عاما.

ووافقت وزارة الصحة الإسرائيلية، في 20 أغسطس الماضي، على توصية لجنة خبراء الوزارة التي اقترحت تخفيض العمر الأدنى لتلقي الجرعة الثالثة من لقاح «فايزر» ضد كورونا من 50 عاما إلى 40 عاما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - وفاة 9 مرضى في غرفة العناية المركزة لعلاج مصابى فيروس كورونا فى رومانيا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس تونس لبودن: «أنت دخلت التاريخ والعالم كلّه يتحدّث عنك» موجز نيوز