#المصري اليوم -#اخبار العالم - الروس يحصلون على براءة اختراع لتكنولوجيا التحكم بمستوى السكر في الدم دون وخز موجز نيوز

الروس يحصلون على براءة اختراع لتكنولوجيا التحكم بمستوى السكر في الدم دون وخز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حصلت شركة المبادرة التكنولوجية الوطنية الروسية، على براءة اختراع في الولايات المتحدة والصين واليابان عن أول جهاز عالي الدقة لقياس مستوى الغلوكوز في الدم من دون جراحة.

ويشير المكتب الإعلامي للشركة، إلى أن إدارة الشركة تخطط لتسويق الجهاز في الأسواق العالمية العام المقبل.

ويقول مصدر في الشركة، ابتكرت شركة «Brain Bit» جهازا يسمح بقياس مستوى الغلوكوز في الدم من خلال ربط ثلاثة أصابع- السبابة والوسطى والبنصر- بالمستشعر.

وقد أظهرت نتائج الاختبارات السريرية، أن الجهاز يتوافق مع معايير ISO، حيث أن نسبة الخطأ فيه لا تتجاوز 15بالمئة مثل أجهزة قياس مستوى السكر في عينة من الدم المستخدمة حاليا».

وإن الهدف من ابتكار هذا الجهاز هو تسهيل حياة مرضى السكري، الذين يضطرون إلى وخز أصابعهم عدة مرات في اليوم لقياس مستوى الغلوكوز في دمهم.

وتجدر الإشارة، إلى أن الشركة المبتكرة حصلت على براءة اختراع من عشرين دولة أخرى بينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا والسويد.

ويتوقع المبتكرون، أن يسجل الجهاز قبل نهاية العام الجاري كجهاز طبي في روسيا، وبعد ذلك يبدأ إنتاجه المتسلسل، وفي عام 2022 سيطرح في أسواق آسيا وبعد سنة في السوق الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى