#المصري اليوم -#اخبار العالم - ذبيح الله مجاهد : هجمات داعش تحت سيطرة طالبان موجز نيوز

ذبيح الله مجاهد : هجمات داعش تحت سيطرة طالبان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المتحدث باسم حركة طالبان،وهو وكيل وزارة الإعلام والثقافة في حكومة طالبان الانتقالية، ذبيح الله مجاهد، يوم الأربعاء، إن هجمات تنظيم "داعش" تحت السيطرة، لافتًا إلى "جدية حركة طالبان في القضاء على التنظيمات الإرهابية" .

جاء هذا في حوار صحفي أجراه ذبيح الله مجاهد اليوم الأربعاء، مع موقع «سكاي نيوز عربية»، أكد خلاله أن حركة طالبن "سوف تضع حدا لهجمات تنظيم داعش، وأن هذه الهجمات تحت سيطرة الحركة"
وأضاف المتحدث، أن الحركة طالبت الأمم المتحدة بإيجاد أرضية مشتركة للتعاون والتبادل الدبلوماسي والاعتراف بشرعية الحكومة.أن دولة الإمارات كانت في طلائع الدول التي أرسلت المساعدات الغذائية والطبية العاجلة إلى أفغانستان.

وأردف مجاهد أن الفريق الفني الإماراتي يلعب دورا كبيرا في إعادة تأهيل مطار كابل، تمهيدا لفتحه بشكل كامل أمام حركة الملاحة الدولية.

وحول علاقة طالبان بالمجتمع الدولي، وقال "نسعى لتعزيز علاقتنا مع المجتمع الدولي وإيجاد سبل للعمل معا وفق تفاهمات مشتركة، نريد بناء علاقات طيبة وبناءة مع جميع الدول على أساس العمل والمصالح المشتركة".

وانتقد المتحدث بإسم حركة طالبان الشروط التي وضعها المجتمع الدولي للاعتراف بحكومة طالبان، واصفا إياها بـ"غير المناسبة لنا وغير مقبولة وتخالف القوانين الدولية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس تونس لبودن: «أنت دخلت التاريخ والعالم كلّه يتحدّث عنك» موجز نيوز