#المصري اليوم -#اخبار العالم - الأردن يحصل على منحة أمريكية بقيمة 245 مليون دولار نهاية العام موجز نيوز

الأردن يحصل على منحة أمريكية بقيمة 245 مليون دولار نهاية العام

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن المكتب الإعلامي للسفارة الأمريكية في الأردن أنه من المرجح أن تقدم الولايات المتحدة الدفعة الثانية البالغة 245 مليون دولار من المنحة النقدية الأمريكية للأردن قبل نهاية العام الجاري.

وبحسب صحيفة «الغد» الأردنية، فقد حولت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في يوليوالماضي للخزينة 600 مليون دولار من أصل منحة الدعم النقدي البالغة 845 مليون دولار، وتعتبر المنحة البالغة 845 مليون دولار جزءا مما مجموعه 1.6 مليار دولار مساعدات ستقدم للأردن.

وتوقع تقرير صادر عن مركز أبحاث الكونجرس الأمريكي أن يصل حجم المساعدات الأمريكية إلى الأردن للعام الحالي إلى 1.650 مليار دولار منها 1.122 مليار دولار مساعدات اقتصادية و425 مليون دولار مساعدات عسكرية.

وستتضمن المساعدات الاقتصادية 845 مليون دولار مساعدات للموازنة ومن المحتمل منح الأردن ضمانات قروض تمكنه من الحصول على قروض تصل إلى 4 مليارات دولار.

وأضاف التقرير أن مساعدات العام المقبل 2022 المتوقعة حتى الآن تقدر بـ 1.275 مليار دولار، والتي تأتي ضمن مذكرة التفاهم بين البلدين، التي بدأت عام 2018 وتنتهي في 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - الصدر يكشف أسباب مشاركته بالانتخابات موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - طالبان تتعهد بتسهيل عمليات الأمم المتحدة موجز نيوز