#المصري اليوم -#اخبار العالم - ميشيل عون: استهداف سلاح الجو الإسرائيلي لقرى لبنانية مؤشرا لنوايا عدوانية موجز نيوز

ميشيل عون: استهداف سلاح الجو الإسرائيلي لقرى لبنانية مؤشرا لنوايا عدوانية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن استخدام إسرائيل لسلاحها الجوي في استهداف القرى اللبنانية، مؤشر لوجود نوايا عدوانية ضد لبنان وسيادته.

وأضاف عون في بيان مقتضب، اليوم الخميس، إن «استخدام إسرائيل لسلاحها الجوي في استهداف قرى لبنانية هو الأول من نوعه، منذ 2006، ويؤشر إلى وجود نوايا عدوانية تصعيدية تتزامن مع التهديدات المتواصلة ضد لبنان وسيادته. وما حصل هو انتهاك فاضح وخطير لقرار مجلس الأمن الرقم 1701، وتهديد مباشر للأمن والاستقرار في الجنوبي».

واعتبر الرئيس اللبناني أن شكوى إلى الأمم المتحدة خطوة لا بد منها لردع إسرائيل عن استمرار اعتداءاتها على لبنان.

وبحسب الرئاسة اللبنانية، فإن قيادة الجيش اللبناني أطلعت عون على نتائج التحقيقات المتعلقة بعملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية، أمس، والإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الشأن.

في غضون ذلك، طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حسان دياب، من وزيرة الخارجية زينة عكر، تقديم شكوى ضد إسرائيل في مجلس الأمن الدولي، وذلك على خلفية قصف الجيش الإسرائيلي الأراضي اللبنانية، يوم أمس الأربعاء.

وقالت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية في بيان، اليوم الخميس، إن «دياب طلب من عكر الإيعاز إلى السفيرة اللبنانية لدى مجلس الأمن، أمل مدللي، لتقديم شكوى إلى المجلس بشأن الهجوم الإسرائيلي على لبنان».

وأشار دياب، في بيان نشره حساب رئاسة مجلس الوزراء اللبناني على «تويتر»، إلى أن «الجيش الإسرائيلي نفذ عدوانا صريحا على السيادة اللبنانية، واعترف علنا بهذا الخرق للقرار 1701».

وأضاف: «هذا العدوان الجديد والخطير، يشكل تهديدا كبيرا للهدوء على حدود لبنان الجنوبية، بعد سلسلة من الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية واستخدام الأجواء اللبنانية للعدوان على سوريا».

وتابع رئيس حكومة تصريف الأعمال، قائلا: «أدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، إلى ردع إسرائيل لوقف انتهاكاتها المتكررة للسيادة اللبنانية؛ لأن هذه الانتهاكات باتت تهدد الاستقرار القائم منذ عام 2006».

هذا وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، أمس، أن مدفعيته استهدفت كامل الحدود مع لبنان، عقب إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل،، بحسب «سبوتنيك الروسية».

استهدفت محيط بلدة راشيا الفخار وشمال الناقورة، مؤكدا سقوط 4 قذائف إسرائيلية بين بلدتي أبل السقي وراشيا الفخار.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي على لسان المتحدث باسمه، أفيخاي أدرعي: «تقصف مدفعية جيش الدفاع من جديد في هذه الساعة على طول الحدود اللبنانية، ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من #لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق اليوم».

وكانت إسرائيل قد أكدت أمس، أن قواتها قصفت أراضي لبنان ردا على إطلاق ثلاثة صواريخ. وكشف الجيش الإسرائيلي أن أحد هذه الصواريخ سقط في أراضي لبنان، فيما سقطت الاثنان الآخران في إسرائيل، مضيفا: «ردا على ذلك تقصف مدفعية جيش الدفاع داخل لبنان».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - إثيوبيا تغلق سفارتها في الجزائر وتكشف عن الأسباب موجز نيوز