#اليوم السابع - #حوادث - النيابة تطالب الطب الشرعى بتقريرها عن الطفلة "ساجدة" ضحية إمبابة

#اليوم السابع - #حوادث - النيابة تطالب الطب الشرعى بتقريرها عن الطفلة "ساجدة" ضحية إمبابة
#اليوم السابع - #حوادث - النيابة تطالب الطب الشرعى بتقريرها عن الطفلة "ساجدة" ضحية إمبابة

النيابة تطالب الطب الشرعى بتقريرها عن الطفلة "ساجدة" ضحية إمبابة

خاطبت النيابة العامة بشمال الجيزة الطب الشرعى لإفادتها بنتائج تقريرها بشأن الطفلة ساجدة التى تعرضت للتعذيب على يد والدتها فى إمبابة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت مباحث الجيزة ألقت القبض على ربة منزل، لاتهامها بتعذيب ابنتها الرضيعة بمنطقة إمبابة، وصدر قرار من النيابة العامة بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرضها على مستشفى الأمراض النفسية؛ لتوقيع الكشف الطبى عليها.

كان عدد من جيران الطفلة الرضيعة، تداولوا صورا لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مصابة بعدة جروح وكدمات، بالإضافة إلى كسر بساقها، وطالبوا أجهزة الأمن بحماية الطفلة من التعذيب على يد والدتها.

وأبلغ أحد جيران الطفلة رجال المباحث بقسم شرطة إمبابة، فتم ضبط والدتها، واخطرت النيابة للتحقيق.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار السيد البدوى، قررت تأجيل محاكمة 4 متهمين بالاتجار فى البشر وقتل طفلة بإمبابة، تأجيلاً إدارياً لجلسة 19 أبريل المقبل.

 

صدر القرار برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، وعضوية المستشارين محمد أحمد الجندي، وتامر محمد العوضي، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة.

 

وأسندت النيابة للمتهمين "ملكة.ح"، و"جمال.ا"، و "عاطف.ح"، و"بلال.ا"، تهمة ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر تجاه المجنى عليها الطفلة "هدى.ح" والبالغة من العمر 16 عام، حال كونهم مسئولين عن تربيتها، بأن استأمنهم والدها عليها فخانوا الأمانة، بأن استغلوها فى خدمتهم قسراً والتسول بالطرقات كرهاً بالتعدى عليها ضرباً وتعذيبها، وتهديدها قتلاً مستغلين قلة حيلتها وضعفها وهوانها على الناس، فحاولت الهروب إلا أنهم لم يتركوها وزادوا فى تعذيبها والاعتداء عليها وحرمانها من الطعام مما أدى لإصابتها بالإصابات التى أودت بحياتها.

 

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة احتجاز المجنى عليها دون وجه حق، وفى غير الأحوال التى يصرح بها القانون، كما حازا المتهمين أسلحة بيضاء "عصى خشبية وحديدية" مما تستخدم فى الاعتداء على الأخرين.

 

وأسندت النيابة للمتهمين الثانى والثالث، تهمة اغتصاب المجنى عليها بغير رضاها، بأن هددوها بالقتل والتعذيب على النحو المبين بالتحقيقات.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية