أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#حوادث - تشكيل عصابي يستولي على 2.5 مليون جنيه من مقاول في الجيزة موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - تشكيل عصابي يستولي على 2.5 مليون جنيه من مقاول في الجيزة موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - تشكيل عصابي يستولي على 2.5 مليون جنيه من مقاول في الجيزة موجز نيوز

تشكيل عصابي يستولي على 2.5 مليون جنيه من مقاول في الجيزة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى النصب على شركات المقاولات، تبين من التحريات أنهم قاموا بالاستيلاء من أحد أصحاب مكاتب المقاولات على مبلغ 2.5 مليون جنيه بزعم إسناد مشروعات كبرى إليه.

بداية الواقعة ببلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من صاحب مكتب توريدات ومقاولات عمومية بالجيزة، بتعرضه لواقعة نصب من قبل مجموعة من الأشخاص، قاموا بالاستيلاء منه على مبلغ 2 مليون و500 ألف بزعم إدخاله كمقاول من الباطن خلافاً للحقيقة بأحد المشروعات الكبرى، بموجب محررات «مزورة» منسوب صدورها إلى بعض الجهات.

توصلت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلا عصابيا مكونا من 3 أشخاص، تخصصوا فى ارتكاب وقائع النصب على شركات المقاولات الصغيرة بموجب محررات مزورة منسوب صدورها إلى كبرى شركات المقاولات، التى يسند إليها مناقصات أعمال من قِبل الجهات الحكومية.

وأكدت التحريات أن أحد المتهمين يقوم بتزوير المحررات المنسوبة إلى بعض الجهات الحكومية، وكذا عقود المقاولة المنسوبة لتلك الشركات الكبرى، وانتحاله صفة مسؤول بإحدى الجهات الحكومية فى تعامله مع الشاكى، وتمكنه من إرساء وإسناد بعض الأعمال الخاصة ببعض المشروعات الكبرى إلى بعض شركات المقاولات، بينما يتولى المتهمان الآخران إبرام عقد مع المجنى علية تفيد مشاركته وتوكيله فى تنفيذ بعض أعمال المقاولات المزمع إسنادها للشركات الخاصة بهما وذلك مقابل نسبة يتحصلون عليها من قيمة العقد المزمع كتأمين دفعة مقدمة، وقد بلغت قيمة المبالغ المستولى عليها من المجنى عليه (اثنان مليون وخمسمائة ألف جنيه مصرى). تم ضبطهم بمدينة نصر أول وعثر بحوزتهم على كارنيه «مزور» عقد مشاركة وهمى محل بلاغ الشاكى يفيد إدخاله كشريك لتنفيذ بعض أعمال المقاولة من الباطن بالمشروع - عقد إسناد تنفيذ بعض أعمال المقاولة المسندة إلى كبرى شركات المقاولات ممهور بأختام شعار الجمهورية «مقلد».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - صاحب مخزن بحوزته 133 ألف جوانتى طبي بالسيدة يعترف: "كنت عايز أبيعها بأسعار زيادة"